الفيصل: إسرائيل كالطفل المدلّل في العالم
أعلن وزير الخارجية السعودي الأمير سعود الفيصل، بعد لقائه نظيره التركي أحمد داوود أوغلو في الرياض أول من أمس، أن إسرائيل أصبحت كـ«الطفل المدلل» في العالم. وقال إن عدم التوصل إلى حلول للصراع في الشرق الأوسط هو نتيجة للمعاملة الخاصة التي تحظى بها إسرائيل. وأضاف أن الإسرائيليين عندما ينتهكون القانون الدولي فإنهم لا يعاقبون مثل بقية الدول التي تنتهك القانون الدولي. وأشار الفيصل إلى أهمية الدور التركي في حل مشكلات منطقة الشرق الأوسط، نظراً إلى الثقل الذي تتمتع به أنقرة سياسياً واقتصادياً والتزامها بالقوانين الدولية في معالجة القضايا وخاصة بالقضية الفلسطينية والإرهاب الذي يعصف في المنطقة.
من ناحيته، أشار وزير الخارجية التركي إلى الجهود التي يبذلها البلدان من أجل إحلال السلام في الشرق الأوسط واتفاقهما على ضرورة انسحاب إسرائيل حتى حدود الـ67 وتجميد المستوطنات في جميع الأراضي الفلسطينية واحترام حقوق الإنسان وتنشيط العملية السلمية.
(يو بي آي، رويترز)

بغداد تدعم دعوى ضحايا «بلاكووتر»

كشف المتحدث باسم الحكومة العراقية علي الدباغ، أمس، عن أنّ بغداد تعتزم دعم دعوى قضائية أمام المحاكم الأميركية، رفعها ضحايا مجزرة مرتزقة شركة «بلاكووتر» عام 2007 التي قُتل خلالها 14 مدنياً. هذا الموقف أدلى به الدباغ بعدما أسقطت محكمة اتحادية أميركية جميع الاتهامات ضد حراس «بلاكووتر» الخمسة في ما يتصل بالقتل.
(رويترز)

أميركا تعلن انتهاء «تحالف الراغبين»

انتهى يوم السبت الماضي، رسميّاً، «تحالف الراغبين» الذي ضمّ الدول الـ32 التي انقادت وراء الولايات المتحدة في احتلال العراق قبل أكثر من 6 سنوات. وأعلن قادة أميركيون عسكريون، في حفل أقيم في معسكر النصر قرب مطار بغداد الدولي، إغلاق ملف تحالف الراغبين بعد قرار انسحاب آخرهم، ليبقى في بلاد الرافدين نحو 130 ألف جندي أميركي تحت اسم «قوات الولايات المتحدة الأميركية ـــــ العراق».
(الأخبار)