واشنطن تعاقب تلفزيوناً ومصرفاً في غزة


قالت وزارة الخزانة الأميركيّة، أمس، إنها فرضت عقوبات على مؤسستين في قطاع غزة هما المصرف الوطني الإسلامي وتلفزيون الأقصى، لعلاقتهما بحركة «حماس». وقالت الوزارة إن العقوبات تحظر على الأميركيين التعامل مع المؤسستين وتسعى إلى تجميد أيّ أصول لهما.
(رويترز)

نجاد: العالم منقسم بين الشياطين والأحرار

رأى الرئيس الإيراني، محمود أحمدي نجاد، أمس، أن العالم منقسم بين جبهتين، «الشياطين» و«الموحدين الأحرار». وقال، خلال زيارة إلى مدينة قم (وسط)، إن «شعبنا وثورتنا الإسلامية ازدادا يوماً بعد يوم قوة وصلابة وهداية على مدى الأعوام الثلاثين الماضية، فيما أضحت جبهة الاستكبار أكثر يأساً وهواناً وضموراً.. وإن المواجهة النهائية بين هاتين الجبهتين باتت قريبة».
(يو بي آي)

بوتين يتوقّع بدء العمل ببوشهر

أعلن رئيس الوزراء الروسي، فلاديمير بوتين، أمس، أن المحطة النووية التي يبنيها الروس في بوشهر، جنوب إيران، ستوضع «في الخدمة ابتداءً من هذا الصيف». وأضاف بوتين، خلال اجتماع بشأن الطاقة النووية في مدينة فولغودونسك جنوب روسيا، «نواصل العمل على تطوير قدرة الطاقة النووية سواء في الداخل أو الخارج»، مشيراً إلى أن «بداية التشغيل لأول مفاعل في محطة بوشهر للطاقة مخططة هذا الصيف».
غير أن وزيرة الخارجية الاميركية هيلاري كلينتون، التي تزور موسكو، قالت إن من «السابق لأوانه» إطلاق العمل في محطة بوشهر.
(أ ف ب)

أميركا تفاوض إيران لإطلاق مُحتجز

كشف المحامي الأميركي بيار بروسبر أمس، أنه يقود منذ فترة مفاوضات سرية مع السلطات الإيرانية منذ أيلول 2009، سعياً لإطلاق سراح الأميركي الإيراني رضا تاغهافي (71 عاماً)، المحتجز في طهران منذ أيار 2008 «من دون أن توجّه له أي تهم رسمية».
(يو بي آي)