أشكينازي في أنقرة
وصل أمس رئيس الأركان في الجيش الاسرائيلي غابي اشكينازي إلى أنقرة للمشاركة في اجتماع ينظمه حلف شمالي الأطلسي عن الإرهاب والتعاون الدولي. وهذه الزيارة هي الأولى لمسؤول عسكري اسرائيلي إلى تركيا منذ 2005، وهي الزيارة الثانية لمسؤول اسرائيلي رفيع إلى أنقرة بعد وزير الدفاع إيهود باراك منذ أزمة السفير التركي في تل أبيب في كانون الثاني الماضي. وإلتقى اشكينازي نظيره التركي إلكر باسبوغ وشارك في العشاء الذي نظمه الجيش التركي قبل أن يعود إلى إسرائيل ليلاً.
(الأخبار)

مصر: اعتقال صحافي إسرائيلي

قالت مصادر أمنية أمس إنّ السلطات المصرية ألقت القبض على الصحافي الإسرائيلي يوتام فيلدمان بعد أن حاول العودة إلى إسرائيل عبر الحدود متسللاً. ودخل فيلدمان إلى سيناء بطريقة مشروعة من منفذ طابا الحدودي لمحاولة الكتابة عن الطرق التي يسلكها مهاجرون أفارقة يتسللون إلى إسرائيل من مصر عبر الحدود الدولية. وقالت المصادر الأمنية إنّ مهاجراً من غانا ألقي القبض عليه كان برفقة الصحافي الإسرائيلي لكن باقي المهاجرين الذين كانوا معهما في محاولة التسلل فروا إلى داخل الأراضي المصرية لدى رصد الشرطة للمحاولة.
وقالت المصادر إنّ الصحافي الإسرائيلي قال للشرطة إنّه دفع مالاً لعصابات تهريب المهاجرين ليشهد عمليات تسلل.
(رويترز)

رسالة من أمير قطر إلى ملك السعودية

وصل إلى الرياض بعد ظهر أمس رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني في زيارة إلى السعودية يلتقي خلالها عدداً من المسؤولين السعوديين على رأسهم الملك عبد الله. ونقل الشيخ حمد رسالة إلى الملك عبد الله من أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني تتعلق بتعزيز التعاون بين البلدين إضافة إلى التحديات التي تواجه دول مجلس التعاون الخليجي، ومن أبرزها التصعيد في أزمة الملف النووي الإيراني، والوضع في العراق، وتعثر عملية السلام في الشرق الأوسط.
(يو بي آي)