اعتقال فلسطيني من الـ48 رفع صور نصر الله ومغنية


قالت وسائل إعلام عبرية إن الشرطة الإسرائيلية اعتقلت شاباً من فلسطينيي الأراضي المحتلة عام 48 بتهمة رفعه صورة الأمين العام لحزب الله السيد حسن نصر الله، وقائده العسكري السابق الشهيد عماد مغنية، خلال التظاهرات الشعبية التي شهدها إحياء يوم الأرض قبل أيام. وذكرت القناة الثانية في التلفزيون الإسرائيلي، أمس، أن شرطة قضاء «مسغاف» اعتقلت أمل خليل (27 عاماً) من سكان قرية سخنين للاشتباه في أنه أحد الأشخاص الذين رفعوا صور نصر الله ومغنية.
جاء ذلك بعد اعتقال ثلاثة شبان آخرين بتهمة رفعهم أعلاماً وإطلاقهم شعارات تحريضية خلال التظاهرة.
(الأخبار)

إسرائيل تقرّر الإفراج عن عباس زكي

قررت محكمة إسرائيلية، أمس، الإفراج عن عضو اللجنة المركزية لحركة «فتح» عباس زكي وجميع المعتقلين معه منذ خمسة أيام، وذلك بكفالة مالية قدرها ثلاثة آلاف شيكل، وشرط عدم الاقتراب من الحواجز الإسرائيلية والنقاط العسكرية. في المقابل، قال مكتب زكي إن محكمة عوفر الإسرائيلية، التي عُرض زكي أمامها أمس، قررت الإفراج عنه وعن رفاقه من دون قيد أو شرط.
(يو بي آي)

استبعاد شركة إسرائيلية من صندوق التقاعد السويدي

أعربت إسرائيل أمس عن أسفها لاستبعاد صندوق التقاعد السويدي لشركة «بيط» الإسرائيلية من محفظته الاستثمارية بسبب توفيرها معدات المراقبة على جدار الفصل بين إسرائيل والضفة الغربية.
(أ ب)

تبرئة جنود الاحتلال من قتل فلسطيني

أعلن الجيش الإسرائيلي أمس أنه لن يوجّه اتهامات لأي من جنوده الذين اتهموا بالتسبّب في وفاة الفلسطيني باسم أبو رحمة، في العام الماضي. وادّعى جيش الاحتلال أن أبو رحمة كان ضمن مجموعة تلقي الحجارة على الجنود، رغم أن لقطات مصوّرة أظهرت المتظاهرين يهتفون في وجه الجنود، من دون أن يرموا أي شيء في اتجاههم.
(أ ب)

اليمن: فرار 40 معتقلاًَ من «الحراك الجنوبي»

فرّ نحو 40 معتقلاً، جلّهم من أتباع الحراك الجنوبي، من أحد سجون مدينة الضالع، جنوب اليمن، أمس، إثر انفجار قنبلة بعد اشتباك مسلحين، يعتقد أنهم من الحراك الجنوبي، مع رجال الأمن المعنيين بحراسة السجن، ما أدّى إلى إصابة 4 من النزلاء بجروح.
(يو بي آي)

السعودية: منع الأمهات من ملاعبة أطفالهن

ألزمت هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر السعودية، موقع ترفيه عائلي شمال الرياض على فصل الأمهات عن أطفالهن ومنعهن من ملاعبتهن. وشدّدت الهيئة، في بيان نشرته صحيفة «الجزيرة» أمس، «على ضرورة وضع لوحة بارزة عند بعض الألعاب تتضمّن عبارة، ممنوع لعب النساء». وأضافت أن «هذا الإجراء أثار استغراب عدد من الأسر لأن الموقع يتمتع برقابة كافية».
(يو بي آي)

غينيا بيساو: احتجاز رئيس الوزراء والتهديد بقتله

احتجز عدد من الجنود رئيس وزراء غينيا بيساو كارلوس غوميز جونيور، وذلك بعد دقائق من دخول مجموعة من الجنود مكتب الأمم المتحدة وخروجهم منه بصحبة بوبو نا تشوتو قائد البحرية السابق الذي لجأ إلى مكتب المنظمة بعد الاشتباه في تزعمه انقلاباً فاشلاً عام 2008. وهدد مساعد قائد أركان الجيش، الجنرال انتونيو اندجاي، الذي كان برفقة تشوتو، في مؤتمر صحافي، بـ«قتل» رئيس الوزراء إذا لم يتوقف احتشاد أنصاره.
(رويترز)

المدفعية التركية تقصف شمال العراق

أفادت مصادر كردية محلية بأن المدفعية التركية قصفت أمس مناطق تابعة لقضاء زاخو في محافظة دهوك في إقليم كردستان العراق. وبحسب هذه المصادر، فإن مناطق داخل الحدود العراقية، تعرّضت لقصف مدفعي تركي مكثف ومتواصل. ويشار الى أن تركيا درجت على استهداف حزب العمال الكردستاني في تلك المنطقة.
(يو بي آي)