أبو زهري يُحيل مقتل شقيقه على جهات دولية
أعلن المتحدث باسم حركة «حماس»، سامي أبو زهري، أنه بصدد رفع قضية مقتل شقيقه، يوسف، في مصر العام الماضي «أمام جهات دولية»، داعياً إلى «الإفراج عن المعتقلين الفلسطينيين من السجون المصرية». وجدّد اتهامه جهاز أمن الدولة المصري «بإعدام يوسف بالصعق الكهربائي».
(أ ف ب)

إسرائيل تفرج عن نائب «حمساوي»

ذكرت سلطات السجون الإسرائيلية أنه أُفرج أمس عن النائب الحمساوي محمد أبو طير، الذي اعتُقل قبل نحو أربع سنوات بعد أسر الجندي الإسرائيلي جلعاد شاليط. وأكدت أن أبو طير أمضى عقوبته «بعد ثبوت انتمائه إلى منظمة غير قانونية، وقيامه بأنشطة معادية وإرهابية».
(أ ف ب)

المالكي لعلّاوي: لا تضيّع وقتك

وجّه رئيس الحكومة العراقية المنتهية ولايته، نوري المالكي، أمس، رسالة تحدٍّ شفهية إلى منافسه، الفائز الأول في الانتخابات، إياد علاوي وإلى قائمته «العراقية»، مفادها أنّ الأخير لن يتمكن من ترؤس حكومة جديدة، ناصحاً إياه بـ«عدم إضاعة وقته أكثر». وقطع المالكي الطريق أمام احتمالات تحالف قائمته «دولة القانون» مع «العراقية»، عندما قال لصحيفة «المدى»، «أقول لإخواني في القائمة العراقية، أنتم تضيعون وقتكم وتؤخّرون المسار السياسي». يُذكَر أنّ الرئيس جلال الطالباني استضاف أمس جميع الكتل السياسية العراقية في منزله، على مأدبة غداء، وسط مقاطعة قادة «العراقية» باستثاء نائب الرئيس طارق الهاشمي.
(أ ب، الأخبار)

البقعة النفطية تجمع أميركا وكوبا

فرض امتداد البقعة النفطية في خليج المكسيك على السلطات الأميركية والكوبية، فتح مشاورات بينهما، بعدما اتجهت تيارات بحرية تحمل جزءاً من نفط «البقعة السوداء» نحو شواطئ فلوريدا وشمال غرب كوبا، الموجودة على مسافة 140 كيلومتراً جنوب شاطىء فلوريدا.
(الأخبار)