الأسد يدعو إلى التصدّي لحملات تشويه العروبة


شدّد الرئيس السوري، بشار الأسد، أمس، على أهمية التمسك بالهوية العربية، وبذل أقصى الجهود لتقديم الصورة الحقيقية للعروبة، والتصدي للحملات التي تشوّه صورتها. وأكد الأسد، خلال لقائه المفكرين والمثقفين العرب المشاركين في مؤتمر «العروبة والمستقبل» المنعقد في دمشق، على أهمية الخروج «من واقع التشرذم والانقسام والخلاف الذي يعيشه العرب، وأخذ زمام المبادرة ليصنعوا مستقبلهم بأيديهم، وعدم الاكتفاء بدور المشاهد في ما يخص قضاياهم، وخصوصاً في ما يتعلق بالقضية الفلسطينية». وركز على «دور المثقفين والمفكرين العرب في مواكبة نبض الشعوب العربية»، مشيراً إلى أنّ «التجمعات الإقليمية تعزز فكرة العروبة والتمسك بالهوية».
(يو بي آي)

«حماس» أعادت بناء 60% من مقارّ الأمن

أعلن وزير الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة، فتحي حمّاد، أنّ وزارته استطاعت إعادة بناء نحو60 في المئة من المقار الأمنية التي دمرت في أثناء الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة.
(يو بي آي)

تحطّم طائرة ركاب أفغانية

تحطمت طائرة ركاب أفغانية في الجبال في شمال أفغانستان، وعلى متنها 43 شخصاً، بينهم 6 أجانب.
وقالت الحكومة إن السلطات فقدت الاتصال بالطائرة التابعة لشركة «بامير إيرويز» على بعد 30 كيلومتراً من العاصمة.
(أ ف ب)

إلغاء مئات الرحلات في الأجواء الأوروبية

خفف مسؤولو الطيران البريطانيون أمس من قرار حظر الطيران الذي عطل الرحلات في مطاري هيثرو وجاتويك في لندن، بعدما غيرت سحابة من الرماد البركاني القادمة من آيسلندا مسارها، فيما أبقت السلطات القيود فوق إيرلندا الشمالية وجزر شتلاند.
في هذه الأثناء، تم إلغاء 400 رحلة في أوروبا، مرجحةً ارتفاع الرقم إلى ألف.
(أ ف ب، رويترز)