المستوطنون يخطّطون لاستهداف المساجد
بعد إحراق المستوطنين أحد المساجد جنوب نابلس في الضفة الغربية، أكدت صحيفة «هآرتس» أن لدى «الشاباك» معلومات عن مخططات لدى المستوطنين لاستهداف المساجد في إطار السياسة التي يتبعونها بـ«تدفيع الفلسطينيين ثمن قرارات الحكومة الاسرائيلية حول هدم بؤر استيطانية، واعتقال نشطاء وإصدار أوامر إبعاد ضدهم».
(الأخبار)

إسرائيل تجنّد الفلسطينيّين عبر «فايس بوك» و«تويتر»

أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية في الحكومة الفلسطينية المقالة، إيهاب الغصين، أمس، أن الاستخبارات الإسرائيلية تستخدم «الشبكات الاجتماعية على الانترنت مثل تويتر وفايس بوك والمسنجر ومراقبة البريد الالكتروني لتجنيد الفلسطينيين، بهدف الحصول على معلومات وإسقاط الشباب من خلال الاتصال المباشر».
(يو بي آي)

مقديشو: تعذيب صحافي وقتله

قتل الصحافي الصومالي شيخ نور أبكي (50 عاماً)، الذي كان يعمل في إذاعة مقديشو العامة، بالرصاص أول من أمس، وجرى التمثيل بجثته وألقيت في أحد شوارع العاصمة.
(أ ف ب)

مبارك يلقي خطاب «العمّال» اليوم

أعلنت وكالة أنباء الشرق الأوسط أن الرئيس المصري، حسني مبارك، «سيلقي غداً (اليوم) خطابه المؤجل لمناسبة عيد العمال».
(يو بي آي)

الدول الكبرى تؤيّد شرقاً أوسط بلا أسلحة نووية

عبّّرت الولايات المتحدة وروسيا وبريطانيا وفرنسا والصين أمس عن تأييدها لجعل الشرق الأوسط منطقة خالية من الاسلحة النووية. وقالت الدول الخمس، في بيان صدر في مؤتمر مراجعة معاهدة حظر الانتشار النووي لعام 1970، «نحن ملتزمون بالتطبيق الكامل لقرار عام 1995 في إطار معاهدة حظر الانتشار النووي بشأن الشرق الأوسط».
(رويترز)