مشكلة موازنة تعرقل توزيع الكمامات في إسرائيل
تواجه عملية توزيع الكمامات الواقية على المواطنين في إسرائيل مشكلة موازنة. وذكر موقع «يديعوت أحرونوت» أن قيادة الجبهة الداخلية اقترحت تغيير سياسة التوزيع بحيث يتلقّى الأطفال حتى عمر ثماني سنوات، إضافة إلى شريحة الفقراء، هذه الكمامات مجاناً، فيما سيدفع البقية 220 شيكلاً.
(الأخبار)

بوادر أزمة بين موسكو وتل أبيب!

تلوح بوادر أزمة مصغّرة، بين موسكو وتل أبيب، على خلفية ترتيبات أمنية في الطائرات المدنية الإسرائيلية، وسط شكوك في أن تكون التعليمات الروسية الجديدة أتت على خلفية أحداث أسطول الحرية. وكان الحادث الأخير قد حصل قبل شهر، عندما رفضت السلطات الروسية إعطاء إذن لطائرة إسرائيلية بالتحليق من مطار سانت بطرسبرغ إلى موسكو، لعدم حصول طاقم الطائرة على تأشيرة دخول، رغم أنّ هذا الإجراء أُلغي قبل أكثر من عام، ما دفع السلطات الإسرائيلية إلى منع طائرة روسية من التحليق فوق مطار بن غوريون الدولي إلا بعد تلقّي «ضوء أخضر» من روسيا يسمح بتحليق طائرة «اركياع».
(الأخبار)

الكنيست تقرّر مناقشة «الإبادة الأرمنية»

ذكرت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن ممثّلي الحكومة الإسرائيلية في الكنيست اتفقوا على طرح مناقشة «الإبادة الأرمنية» في لجنة الخارجية والأمن، وذلك على خلفية الأزمة في العلاقات مع حكومة رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان.
(الأخبار)

إعادة اعتقال الكاتب علي عبد اللّه

أعلن المحامي السوري خليل معتوق أن محكمة عسكرية سورية أعادت اعتقال الكاتب علي عبد الله، بعد أن كان من المفروض الإفراج عنه بعد قضائه عقوبة السجن عامين ونصف عام لاتهامه بإضعاف الروح الوطنية. وقال معتوق إن عبد الله عاد إلى السجن بعدما اتهمته محكمة بكتابة مقال ينتقد فيه علاقات سوريا مع إيران.
(رويترز)