الأسد: السلام بعيد المنال
أكد الرئيس السوري بشار الأسد أمس أنّ استمرار سياسات إسرائيل «العدوانية» يجعل من تحقيق السلام في المنطقة «بعيد المنال»، بحسب وكالة الأنباء الرسمية «سانا». كلام الأسد جاء خلال استقباله في دمشق وزير خارجية بيلاروسيا سيرغي مارتينوف، الذي نقل إليه دعوة من نظيره البيلاروسي ألكسندر لوكاشينكو لزيارة بيلاروسيا.
(أ ف ب)

واشنطن: اللقاء السوري الكوري يؤدّي إلى طريق مسدود

رأت وزارة الخارجية الاميركية أنّ اللقاء الذي عقد بين وزير الخارجية السوري وليد المعلم ومسؤول كوري شمالي سيؤدي الى «طريق مسدود». وقال الناطق باسم الوزارة فيليب كراولي «إذا كانت سوريا تتطلع الى دور بنّاء في العالم، يمكنها البدء بالتخلي عن محادثات كهذه».
(أ ف ب)

مواجهات في حيّ سلوان

اندلعت أمس مواجهات بين أهالي حي سلوان والشرطة الإسرائيلية. وقال عضو لجنة الدفاع عن بلدة سلوان جواد صيام إنّ قوة كبيرة من الشرطة الإسرائيلية ترافق عمال البلدية ومستخدمي الضرائب اقتحموا المنطقة وقاموا بحملة مصادرة لممتلكات المواطنين بحجة التخلف عن دفع الضرائب. وأوضح صيام أنّ المواطنين تصدوا لعمليات المصادرة وتوزيع مخالفات مالية باهظة على السكان، وبالتحديد في منطقة بير أيوب وعين اللوزة، ما أدى إلى اندلاع مواجهات مع شرطة الاحتلال.
(يو بي آي)

تركيا: 17جريحاً في انفجار قرب حافلة للشرطة

أعلن قائد شرطة مدينة اسطنبول حسين جابكين أنّ قنبلة مزروعة على الطريق انفجرت قرب حافلة للشرطة، ما أدّى إلى إصابة 17 من أفراد الشرطة بجروح في اسطنبول. وذكرت وكالة الأناضول للأنباء أنّ الهجوم وقع أثناء مرور الحافلة أمام مستشفى في إحدى ضواحي اسطنبول. ولم تتضح الجهة المسؤولة عن الهجوم.
(رويترز)