لقاء سوري ـ كوري شمالي في دمشق
قال مصدر رسمي سوري، أمس، إن وزير الخارجية السوري، وليد المعلم، بحث مع نائب وزير خارجية كوريا الشمالية، كيم هيونغ جونغ، في دمشق تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين.
كذلك عرض المسؤول الكوري الشمالي مع نظيره السوري أحمد عرنوس «التطورات السياسية التي تهم الجانبين وسبل تعزيز العلاقات الثنائية».
(يو بي آي)

بحر يطالب بجلسة عربية لبحث إبعاد نواب القدس

طالب النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، أحمد بحر، أمس، البرلمانات العربية وجامعة الدول العربية بعقد جلسة طارئة لمناقشة قرار الدولة العبرية إبعاد نواب فلسطينيين عن مدينة القدس المحتلة.
وكانت سلطات الاحتلال قد استدعت أخيراً نواباً من حماس وسلمتهم قرارات تنص على ترحيلهم من المدينة.
(يو بي آي)

رئيس الجالية المصرية في إسرائيل يهدد بمجلس الأمن

هدّد رئيس الجالية المصرية في الدولة العبرية، شكري الشاذلي، باللجوء إلى مجلس الأمن الدولي، إذا شرعت السلطات المصرية في إسقاط الجنسية عن المصريين المتزوجين بإسرائيليات، عقب قرار المحكمة الإدارية العليا الأخير.
وأعرب الشاذلي، لصحيفة «المصري اليوم»، عن اقتناعه باستحالة سحب الجنسية المصرية منهم «لأن ذلك سيخلق مشاكل سياسية واجتماعية دولياً».
(يو بي آي)

اليمن: 6 قتلى في قصف الضالع

قال مصدر من الحراك اليمني الجنوبي إن 6 مدنيين قتلوا وأُصيب 17 آخرون بجروح، أمس، في قصف للجيش اليمني على وسط مدينة الضالع الجنوبية، وذلك بعد اشتباكات بين مسلحين من الحراك الجنوبي والقوات الحكومية.
(أ ف ب)