مقتل فلسطيني دهساً في الخليل
قالت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية «وفا» إن المواطن مازن الجمل (48 عاماً) من مدينة الخليل توفي متأثراً بالجروح التي أصيب بها بعدما تعرّض للدهس من جيب عسكري عندما حاول عبور طريق قريب من المنطقة الصناعية شرق المدينة.
(يو بي آي)

المدفعيّة الإيرانيّة تقصف كردستان لليوم الرابع

واصلت المدفعية الإيرانية قصفها المكثف، أمس، لليوم الرابع على التوالي، للمناطق الحدودية في إقليم كردستان العراق، بحجة وجود مسلحي حركة «بي جاك» الكردية الإيرانية المعارضة على الشريط الحدودي.
ودانت حكومة إقليم كردستان القصف، وطالبت رسمياً بوقفه فوراً. واستدعت وزارة الخارجية العراقية السفير الإيراني حسن كاظمي والقائم بالأعمال التركي سنجر يوندم.
(الأخبار)

«حكومة قبائليّة مؤقتة» للجزائر في باريس

أعلنت «الحركة من أجل الاستقلال الذاتي لمنطقة القبائل» في الجزائر تأليف «حكومة قبائلية مؤقتة» على منطقة القبائل، في إطار معارضتها لحكم الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.
وقال رئيس الحركة، فرحات مهني، في بيان «نعلن اليوم تأليف حكومتنا المؤقتة وذلك حتى لا يستمر تحملنا للظلم والاحتقار والهيمنة والترهيب والتمييز المتواصل منذ 1962» تاريخ استقلال الجزائر عن فرنسا.
(أ ف ب)

الإنفاق العسكري العالمي في أعلى مستوياته

كشف معهد ستوكهولم الدولي لأبحاث السلام أمس أن الإنفاق العسكري في أنحاء العالم بلغ أعلى مستوى ليصل إلى 1.5 تريليون دولار في العام الماضي على الرغم من التراجع الاقتصادي الذي سبّبته الأزمة المالية العالمية.
وقال المعهد، في تقريره السنوي، إن الإنفاق العسكري في العام الماضي سجل ارتفاعاً حقيقياً بلغت نسبته 5.9 في المئة مقارنة بعام 2008 وإن الولايات المتحدة تمثل أكثر من نصف هذه الزيادة.
(رويترز)