مصر تنتخب 74 عضواً لمجلس الشورى
شهدت مصر، أمس، عمليات الاقتراع لاختيار 74 عضواً في مجلس الشورى المصري الذي يعيّن رئيس الجمهورية ثلث أعضائه، ويُجدّد الثلثان الآخران بانتخابات تجري كل ثلاث سنوات.
(أ ف ب)

ساركوزي يعد أفريقيا بمساعدة لمكافحة الإرهاب

وعد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، أمس، بالعمل مع البلدان الأفريقية في مسائل حفظ السلام أو التصدي للقرصنة والإرهاب، معتبراً أن أفريقيا لا تستطيع «وحدها التخلص» من هاتين المشكلتين.
وقال ساركوزي، في ختام أعمال القمة الـ25 بين أفريقيا وفرنسا في نيس (جنوب شرق)، «قررنا، نحن فرنسا، أن نخصّص 300 مليون يورو في الفترة 2010ـــــ2012، لتدريب 12 ألف جندي أفريقي لقوات حفظ السلام في أفريقيا».
(أ ف ب)

روسيا تسلّم أوروبا مشروع إلغاء التأشيرات

قال الرئيس الروسي ديميتري مدفيديف، في ختام قمة روسيا والاتحاد الأوروبي في مدينة روستوف الروسية، «لقد سلّمنا لشركائنا (الأوروبيين) مشروع اتفاقية بشأن إلغاء تأشيرات الدخول بين روسيا والاتحاد الأوروبي، وأتمنى أن ينظر شركاؤنا فيه، وسنمضي قدماً في هذا الاتجاه».
(يو بي آي)

كولومبيا: سانتوس على عتبة الرئاسة

في انتظار الدورة الثانية للانتخابات الرئاسية الكولومبية التي ستجرى في 20 حزيران، يعمل المرشحان المؤهلان، خوان مانويل سانتوس عن التيار الأوريبي (46.5 في المئة من الأصوات) وأنتاناس موكوس عن حزب الخضر (21.5 في المئة)، لضمان أكبر عدد من أصوات المرشحين الخاسرين. وعلى عكس توقعات كل استطلاعات الرأي، التي رجّحت نتائج مماثلة لموكوس وسانتوس، تمثّل مفاجأة الفارق الكبير بين المرشحين واقعاً جديداً يجعل قلب النتيجة بعد ثلاثة أسابيع شبه مستحيل.
(الأخبار)