مستشار خامنئي عند الأسد: العراق والاعتداءات الإسرائيليّة
شدّد الرئيس السوري بشار الأسد، وكبير مستشاري المرشد الأعلى للجمهورية الإسلامية الإيرانية للشؤون الدولية، علي أكبر ولايتي، على «ضرورة تأليف حكومة عراقية بأسرع وقت ممكن». موقف نقلته وكالة الأنباء السورية الحكومية «سانا» عن المسؤولَين إثر لقائهما في دمشق، حيث تناولت مباحثاتهما «العلاقات الثنائية المتنامية بين البلدين، والأوضاع في المنطقة، وخاصة في ظل الاعتداءات الإسرائيلية على الأراضي اللبنانية والفلسطينية وتهديداتها المستمرة باستهداف دول أخرى». وفي وقت لاحق، التقى ولايتي قادة الفصائل الفلسطينية.
(سانا)

الرئيس السوري يستقبل أمير قطر في اللاذقيّة

عقد الرئيس السوري بشار الأسد مع أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني، أمس، اجتماعاً في مدينة اللاذقية، بحثا فيه «العلاقات المتميزة التي تجمع البلدين وعدداً من القضايا ذات الاهتمام المشترك»، وذلك فور وصول المسؤول الخليجي إلى سوريا في زيارة غير معلَنة.
(سانا)

قيود على مساجد الضفّة لعدم إزعاج المستوطنين

كشفت صحيفة «يديعوت أحرونوت» الإسرائيلية، أمس، أنّ إسرائيل والسلطة الفلسطينية توصّلتا إلى تفاهم يقضي بخفض صوت الأذان في مساجد مدن الضفة الغربية المحتلة وقراها، بعد شكاوى قدمها المستوطنون على خلفية أن صوت الأذان يزعجهم.
(يو بي آي)

«حماس» تحمّل فيّاض مسؤوليّة مأساة كهرباء غزّة

تجدَّد توقُّف محطة توليد الكهرباء في غزة، أول من أمس، بسبب نفاد الوقود اللازم لتشغيلها. وحمّلت سلطة الطاقة في الحكومة المقالة في القطاع، السلطة الفلسطينية مسؤولية حرمان الغزاويين الكهرباء، «رغم إرسال ثمن الوقود إلى حكومة سلام فياض الذي يرفض دفعها (لإسرائيل) لتزويد القطاع بالوقود الضروري للشركة». إلا أن مدير المكتب الحكومي في حكومة فياض، غسان الخطيب، نفى هذه الاتهامات، محمِّلاً المسؤولية للغزاويين الذين لا يدفعون ثمن فاتورة الكهرباء.
(أ ف ب)