غزة: شهيد في غارة إسرائيلية
استشهد فلسطيني وأصيب اثنان آخران في غارة إسرائيلية استهدفت أنفاقاً في المنطقة الحدودية في رفح جنوب قطاع غزة. وأكد شهود عيان أن القصف استهدف نفقاً في منطقة رفح على الحدود بين قطاع غزة ومصر. وأتت الغارة الإسرائيلية بعد وقتٍ قصير من إعلان الجيش الاسرائيلي سقوط صاروخ وقذيفتي هاون في جنوب إسرائيل، تبنّت ألوية الناصر صلاح الدين، الجناح العسكري للجان المقاومة الشعبية، إطلاقها.
(أ ف ب، يو بي آي)

أميركا تحذر من السفر إلى العقبة

حذرت السفارة الأميركية في الأردن رعاياها أمس من التوجّه إلى مدينة العقبة. وأفاد التحذير الأميركي الذي نشر على موقع السفارة بتلقي «معلومات موثوق بها تتعلق بتهديد وشيك في منطقة خليج العقبة».
(رويترز)

السودان يرفض حوافز أميركية لضمان الاستفتاء

رأى القيادي في حزب المؤتمر الوطني الحاكم في السودان، ربيع عبد العاطي، أمس أن حزمة الحوافز الجديدة التي قدمتها واشنطن لضمان إجراء استفتاء على انفصال الجنوب عن الشمال، وشملت حوافز تجارية واستثمارية، هي بمثابة تدخل في شؤون البلاد. ولفت إلى أن عرض واشنطن حوافز مقابل التهديد بفرض عقوبات إضافية على السودان إذا لم يتحقق تقدم «تهديد حقيقي».
(رويترز)

معارضة بريطانية لمنح البابا «زيارة دولة»

عارض أكثر من 50 سياسياً وكاتباً وممثلاً بريطانياً منح الزيارة التي سيقوم بها البابا بنديكتوس السادس عشر إلى بلادهم في السادس عشر من الشهر الجاري الحالي، شرف زيارة دولة.
وكتبت الشخصيات العامة في رسالة نشرتها صحيفة «الغارديان» أمس أن البابا «يجب أن لا يُعطى شرف القيام بزيارة دولة إلى المملكة المتحدة، بسبب معارضته لتحديد النسل وحقوق مثليّي الجنس والإجهاض».
(يو بي آي)