غيفارا يُحدث عاصفة في الكنيست


أحدثت صورة القائد الثائر تشي غيفارا، عاصفة في الكنيست الاسرائيلي بعدما اعترض احد أعضائه عن كتلة الاتحاد القومي اليميني المتطرف، ميخائيل بن اري، على تعليق كتلة «حداش» صورة عملاقة له على جدار غرفة اجتماعاتها مكتوباً عليها بالاسبانية «معك حتى النصر». ودعا بن اري رئيس الكنيست رؤوبين ريفلين إلى مطالبة «حداش» ازالة الصورة، وخصوصاً أنه «في أي برلمان طبيعي في العالم لا يسمحون بتعليق صورة من شتَم الدولة، وبالتأكيد في ضوء استخدام اعداء اسرائيل ايديولوجية غيفارا».
وفيما وصف بن اري، غيفارا بأنه «عدو العالم الحرّ وشيوعي»، أعرب عن غضبه من زيارة ابنة غيفارا، اليده، الى جنوب لبنان ضيفةً على حزب الله، ولأنها التقت نائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم.
(الأخبار)

لحّام: الصراع الفلسطينيّ ــ الإسرائيليّ يهدّد وجود المسيحيّين

رأى بطريرك أنطاكية وسائر المشرق للروم الملكيين الكاثوليك، غريغوريوس الثالث لحّام، أمس، أن الصراع الإسرائيلي – الفلسطيني يهدد الوجود المسيحي في الشرق الأوسط.
وقال، في مداخلة في إطار أعمال مجمع الأساقفة الخاص بالشرق الأوسط، الذي يستضيفه الفاتيكان من 10 إلى 24 تشرين الأول، إن «الوجود المسيحي في العالم العربي مهدد خاصة بالصراع الإسرائيلي – الفلسطيني، الذي خلف حركتي حماس وحزب الله الأصوليتين، فضلاً عن النزاعات الخارجية وبطء التنمية وزيادة الكراهية، والتي ستجعل من المجتمع العربي مجتمعاً من لون واحد».
(يو بي آي)

عهد «الوفاء والولاء» في مدارس غزّة

أعلنت الحكومة الفلسطينية المقالة في غزة، أمس، اعتماد «عهد الوفاء والولاء» لفلسطين في الطابور المدرسي الصباحي ردّاً على قانون المواطنة الاسرائيلية، الذي صادقت عليه الحكومة العبرية.
ولفتت الأمانة العامة للحكومة إلى أن أداء العهد في الطابور المدرسي سيبدأ خلال الأيام القريبة المقبلة.
(يو بي آي)

عدد ثان من مجلة «القاعدة»

نشر تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» العدد الثاني من مجلته الإلكترونية «انسباير» باللغة الانكليزية والهادفة الى تشجيع المسلمين الناطقين بالانكليزية على الانضمام الى الحركة الجهادية الدولية. وتعرض المجلة التي تقع في 74 صفحة وتتضمن العديد من الصور والرسوم وتحمل توقيع «الملاحم ميديا» في شكل حديث وجذاب شهادات مثل «حياتي في الجهاد» وآيات قرآنية ونصائح عملية للتخطيط لاعتداءات، إضافة الى مقابلات مع جهاديين إميركيين.
(أ ف ب)

رايس تعترف بأخطاء الإدارة السابقة

اعترفت وزيرة الخارجية الأميركية السابقة كوندوليزا رايس في مقابلة للترويج لمذكراتها التي صدر الجزء الاول منها في الولايات المتحدة يوم الثلاثاء «وقعنا في اخطاء بلا شك»، في حديثها عن إدارة الرئيس السابق جورج بوش الابن. ولم تتناول رايس دورها في المساعدة في قيادة أميركا الى حربي العراق وأفغانستان.
(رويترز)

بوش الابن يزور الكويت

وصل أمس الى الكويت الرئيس الاميركي السابق جورج دبليو بوش. وقالت وكالة الانباء الكويتية الرسمية (كونا) إنّ نائب وزير شؤون الديوان الاميري الشيخ علي جراح الصباح كان في استقبال بوش على ارض المطار.
(يو بي آي)

إيران: 18 قتيلاً من الحرس الثوري

قتل 18 من عناصر الحرس الثوري الايراني وأُصيب 14 آخرون بجراح، في «انفجار عرضي» وقع أول من أمس، في قاعدة عسكرية قرب خرم أباد في غرب ايران، حسبما نقلت وكالة الانباء الايرانية الرسمية عن نائب قائد الحرس الثوري في محافظة لورستان، الجنرال يد الله بوعلي. وقال بوعلي إن «18 من أعضاء القوة في القاعدة استشهدوا في هذا الحادث المؤلم وجرح 14 آخرون». وأضاف أن «حريقاً اندلع نحو الساعة 11,00 في قاعدة الإمام علي (العسكرية في محيط خرم اباد) وامتد وبلغ مستودعاً للذخائر» مما أدى الى انفجاره.
(أ ف ب)