أشكنازي يسعى إلى حرب سريعة وحاسمة
أكد رئيس أركان جيش العدو، الجنرال غابي أشكنازي، ضرورة حسم الحرب المقبلة، في حال اندلاعها، واستخدام جميع القوات المتاحة لدى الجيش كي تكون حرباً قصيرة، وكي لا يُسأل أحد عن المنتصر والخاسر.
ونقلت الإذاعة الإسرائيلية العامة عن أشكنازي قوله، خلال تمرين عسكري للجيش على احتلال قرية سورية في النقب جنوب الأراضي المحتلة منذ 1948، «لا بد من استعمال كل القوة المتاحة لكي نضمن أن تكون الحرب قصيرة».
(الأخبار)

الأسد يدعو أوروبا إلى دفع السلام

شدّد الرئيس السوري، بشار الأسد، أمس، خلال استقباله وزيرة الخارجية الدنماركية لين أسبرسن، على أهمية أن تقوم أوروبا بدور أكبر لدفع عملية السلام، وأن تمتلك رؤية واضحة وواقعية تجاه قضايا المنطقة.
ونقلت وكالة الأنباء الرسمية «سانا» عن الأسد قوله إن «أوروبا قادرة على فهم هذه القضايا بحكم قربها جغرافياً وتاريخياً من المنطقة».
(يو بي آي)

«حماس» تنفي إرسال وفد إلى القاهرة

نفت حركة «حماس»، أمس، ما أوردته صحيفة «المصريّون» عن زيارة مرتقبة لوفد من الحركة إلى القاهرة. وقال القيادي في الحركة صلاح البردويل إن المعلومات التي تحدثت عن زيارة وفد، برئاسة محمود الزهار للقاهرة بغية حل خلافات جديدة عالقة في قضية المصالحة، غير صحيحة. كما نفى وجود أي خلافات إضافية على ورقة المصالحة الفلسطينية.
(يو بي آي)

... وتغلق نقابة الصحافة

قالت نقابة الصحافيين الفلسطينية، أمس، إن قوات الأمن التابعة لـ«حماس» في قطاع غزة أغلقت مقر النقابة في القطاع، واستدعت أعضاء من الأمانة العامة للنقابة وأجرت تحقيقاً معهم. ورأى نقيب الصحافيين عبد الناصر النجار إن إغلاق مقرّ النقابة هو تأكيد مواصلة انتهاك «حماس» لحقوق الإعلام، وخاصة أنها لغاية الآن أغلقت نحو 25 مؤسسة إعلامية.
(أ ف ب)

مصر: التحقيق مع مجموعة بتهمة «نشر التشيّع»

ذكرت صحيفة «المصري اليوم» أن نيابة أمن الدولة العليا في مصر تحقق مع نحو 12 شخصاً، بينهم أوسترالي وعراقيون ومغربي ومصريون، بتهم تتعلق بنشر المذهب الشيعي في مصر.
وقالت الصحيفة إن أجهزة الأمن ألقت القبض على المتهمين أواخر الشهر الماضي، بتهمة «نشر المذهب الشيعي»، وازدراء الطائفة السنية وسبّ الصحابة، إضافةً إلى حصول الأجهزة الأمنية على دلائل على تمويل عدة دول لهم، وإرسال مبالغ مالية للتبشير بالمذهب الشيعي فى مصر. ومن بين المتهمين المفكر المصري صالح الورداني.
(الأخبار)

..... واعتقالات في صفوف الإخوان

اتهمت جماعة الإخوان المسلمين المعارضة في مصر، الشرطة بالقيام بحملة اعتقالات شملت 28 على الأقل من اعضائها قبل الانتخابات التشريعية المقررة نهاية الشهر المقبل. وأكد عضو مكتب إرشاد الجماعة عصام العريان أن هناك «تصاعداً في الاعتقالات قبل الانتخابات».
(أ ف ب)

ابن الزعيم الكوري الشمالي ضد التوريث

أعلن الابن البكر للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ إيل أنه يعارض توريث السلطة لأخيه غير الشقيق كيم جونغ أون، وذلك في مقابلة أجراها معه التلفزيون الياباني «أساهي» وبثت أمس. وقال كيم جونغ نام «أنا شخصياً أعارض التوريث (السلطة) للجيل الثالث من العائلة». لكنه أكد قبوله خيار والده، قائلاً «بدوري أنا مستعد لمساعدة أخي الأصغر إذا اقتضى الأمر، مع بقائي في الخارج».
(أ ف ب)

اعتقال 19 ضالعاً في تفجيرات عدن

أعلن مصدر يمني رسمي في عدن (جنوب اليمن)، أمس، اعتقال 19 شخصاً، معظمهم من تنظيم «القاعدة» بتهمة الضلوع في الانفجارين اللذين استهدفا مساء أول من أمس نادي الوحدة، وأدّيا الى مقتل 3 وجرح 14 آخرين، مؤكداً أن هذا العمل لن يفشل بطولة «خليجي 20» الشهر المقبل.
(أ ف ب)