«إخوان» مصر يتوقّعون انهيار السلطة وانتفاضة ثالثة
توقع المرشد العام لجماعة الإخوان المسلمين في مصر، محمد بديع، اندلاع انتفاضة فلسطينية جديدة. ووصف، في رسالة نشرت أمس على موقع «إخوان اونلاين» التابع للجماعة، السلطة الفلسطينية بأنها «توشك أن تلفظ أنفاسها الأخيرة على طاولة المفاوضات المباشرة». وقال «يتأهب الشعب الفلسطيني لانتفاضة ثالثة في ذكرى الانتفاضة الثانية».
(يو بي آي)

«حماس»: عباس خطر على القضية الفلسطينيّة

رأى الناطق باسم الكتلة البرلمانية لحركة «حماس»، مشير المصري، أمس أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس«خطر حقيقي على القضية الفلسطينية». ورأى أن الضفة «ترزح تحت احتلالين اثنين»، محذراً من أن حركته «لن تسمح باستمرار الوضع على ما هو عليه». وقال «سننتفض في وجه كل ظالم ولن يحميهم (الرئيس الأميركي باراك) أوباما وغيره».
(يو بي آي)

النروج منعت اختبار غوّاصتين إسرائيليتيّن

ذكرت صحيفة «هآرتس» الاسرائيلية أمس، أن النروج منعت اختبار غواصتين إسرائيليتين من نوع «دوفان» في إحدى قواعدها البحرية، بعدما رفضت تصدير معدات عسكرية وخدمات الى الدولة العبرية.
وقالت الصحيفة إن وزارة الخارجية النروجية أبلغت قبل أسابيع الشركة بأنها لن تسمح في المستقبل لغواصات إسرائيلية بإجراء تدريبات اختبارية.
(أ ف ب)

بن لادن يدعو إلى إغاثة باكستان

دعا زعيم تنظيم «القاعدة»، أسامة بن لادن، في رسالة بثت على الانترنت، هي الأولى منذ ستة أشهر، إلى إنشاء هيئة إسلامية دولية للإغاثة. ودعا بن لادن في التسجيل، الذي خلا من الخوض في قضايا السياسة والجهاد، المسلمين الى تقديم المساعدة لضحايا الفيضانات في باكستان. وأعرب عن قلقه من تبعات التغير المناخي. وقال إن ضحايا هذه التبعات أكثر من ضحايا الحروب.
(أ ف ب)