واشنطن تتنصّت على السفارة الإسرائيلية


كشفت صحيفة «هآرتس»، أمس، أن الولايات المتحدة تنصّتت على خط هاتف محمي للسفارة الإسرائيلية في واشنطن. ونقلت عن السفير الإسرائيلي لدى واشنطن، إيتمار رابينوفيتش إنه «يُحذَّر كل موظف في السفارة الإسرائيلية بشأن تسريبات محتملة لمحادثات تجري في المبنى وعلى خطوط الهواتف العادية، وأيضاً على الخط المحمي».
(الأخبار)

130 وحدة استيطانية في القدس المحتلة

صدّقت لجنة التخطيط في بلدية القدس المحتلة، أمس، على بناء 130 وحدة سكنية جديدة في المنطقة المحتلة الواقعة بين بلدة بيت صفافا (جنوبي القدس) ومستوطنة غيلو. كذلك وافقت على بناء وحدات سكنية في المنطقة التي حُدّدت لبناء وحدات فندقية.
(الأخبار)

زيارة مفاجئة لأمير قطر إلى القاهرة

أجرى الأمير القطري حمد بن خليفة آل ثاني، أمس، زيارة مفاجئة للقاهرة استمرت ساعتين، بعد أقل من أسبوع على زيارة للدوحة قام بها الرئيس المصري حسني مبارك.
ووصفت مصادر في مطار القاهرة زيارة الشيخ حمد بأنها «خاصة»، لكنها لفتت إلى أن وزير الصناعة والتجارة والقائم بأعمال وزارة الاستثمار، رشيد محمد رشيد، كان في وداع الأمير في مطار القاهرة.
(يو بي آي)

مصر: اشتباكات وشغب بعد نتائج الانتخابات

وقعت اشتباكات واسعة، أمس، بين عناصر الأمن المصري ومتظاهرين، وذلك عقب إعلان بعض نتائج انتخابات مجلس الشعب، التي يقول مراقبون إن مخالفات واسعة شابتها.
ويفترض أن تعلن النتيجة رسمياً اليوم. وقال شاهد إن اشتباكات وقعت بين الشرطة وأنصار المرشح الخاسر في الانتخابات محمد العمدة في مدينة كوم أمبو بمحافظة أسوان، وإن العشرات أصيبوا بجروح أو اختناق.
وأشار إلى أن المحتجين قطعوا طريق القاهرة ـــــ أسوان الزراعي الذي يمر في المدينة، وأشعلوا صورة للرئيس حسني مبارك.
(رويترز)