إسرائيل ترحّب بنيّة بريطانيا تعديل قانون المحاكمات
رحّبت إسرائيل أمس بنيّة الحكومة البريطانية تعديل القانون الذي يسمح بمحاكمة متهمين بارتكاب جرائم حرب في المحاكم البريطانية. وقال بيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، إن «إسرائيل ترحّب بالتعهد الواضح للحكومة البريطانية بتعديل القانون المتعلق بالمحاكمات العالمية».
وجاء ترحيب إسرائيل في أعقاب لقاء نتنياهو ووزير الخارجية أفيغدور ليبرمان مع وزير الخارجية البريطاني وليام هيغ.
وألغى وزير الاستخبارات الإسرائيلي دان مريدور زيارة لبريطانيا مطلع الأسبوع الحالي، تحسّباً من الاعتقال على خلفية ضلوعه في قرار الحكومة الإسرائيلية اعتراض أسطول الحرية التركي، كذلك ألغت رئيسة حزب كديما المعارض، تسيبي ليفني، زيارة لبريطانيا قبل عدة أشهر.
(يو بي آي)

إسرائيل تتراجع عن تجميد «الأونيسكو»

بعد هجوم لاذع على منظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم «الأونيسكو» لتصنيفها بعض المواقع في فلسطين المحتلة فلسطينية، تراجعت إسرائيل، أمس، عن قرارها تجميد تعاونها مع المنظمة، لكنها رأت أن قراراتها الأخيرة باطلة ولاغية.
وقال المتحدث باسم الخارجية، يغال بالمور، «لم نعلّق تعاوننا بالكامل، ونحن نشارك في عدد كبير من المشاريع». لكنه أضاف إن «إسرائيل تعلق تعاونها مع القرارات الأخيرة المتعلقة بالشرق الأوسط وتعتبرها غير موجودة».
(أ ف ب)

مئات المستوطنين يتسلّلون إلى نابلس

دخل المئات من المستوطنين اليهود إلى مدينة نابلس، شمال الضفة الغربية، بمرافقة قوة من جيش الاحتلال في وقت متأخر من ليل أول من أمس لزيارة ضريح قبر يوسف.
وذكرت الإذاعة الإسرائيلية أن المستوطنين دخلوا بالتنسيق مع جيش الاحتلال.
(يو بي آي)

اتهام شخصين بطرود اليونان

وجه قاضٍ في أثينا، أمس، تهمة الإرهاب الى شابين يونانيين أُوقفا يوم الاثنين الماضي في أثينا، وهما يحملان طرداً مفخخاً موجّهاً الى الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي، فيما عثرت الشرطة على طرد جديد موجه إلى سفارة فرنسا.
وأوقفت الشرطة طالب الكيمياء بانايوتيس أرغيرو (22 عاماً) وييراسيموس تساكالوس (24 عاماً) قرب وكالة للبريد السريع. واتُّهما الى جانب «الانتماء الى منظمة إجرامية» بارتكاب «أعمال إرهابية وحيازة قنابل ومتفجرات واستخدامها».
(أ ف ب)

3 قتلى و22 جريحاً في اليمن

قُتل 3 أشخاص، أحدهم شرطي، وأُصيب 22 آخرون بجروح في اعتداء بسيارة مفخّخة، أمس، قرب مقر قيادة الأمن في الضالع بجنوب اليمن.
وقال مسؤول أمني إن «قنبلة وضعت في سيارة ضابط شرطة انفجرت في وسط سوق للقات قرب مقر قيادة الأمن».
(يو بي آي)