جراحة ثانية للملك السعودي


أعلن الديوان الملكي السعودي في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية «واس» أمس أن الملك عبد الله بن عبد العزيز سيخضع لجراحة لتثبيت عدد من فقرات العمود الفقري استكمالاً لعملية سبق أن أجريت له.
وأُجريت جراحة في الظهر للملك السعودي (87 عاماً) في الرابع والعشرين من الشهر الماضي في نيويورك بعدما ضاعف تجمع دموي من مشكلة انزلاق غضروفي كان يعانيه.
(رويترز)

مصر: مرشّح لم يجد صوته

اكتشف المرشح المستقل للانتخابات المصرية، عزت بدوي، أنه لم يحصل على أيّ صوت، ما يعني أن صوته نفسه الذي أدلى به في ورقة الاقتراع لم يسجل في النتائج التي أعلنتها اللجنة الحكومية.
وعلى الأثر، نظّم بدوي، المرشح المستقل عن دائرة المطرية وعين شمس، إلى جانب أنصاره وأقاربه، وقفة احتجاجية أمام نقابة الصحافيين للتنديد «بتزوير الانتخابات لمصلحة مرشح الحزب الوطني».
(يو بي آي)

وزير الداخلية الجزائري يلوّح بتسليح مدنيّين

لوّح وزير الداخلية الجزائري، دحو ولد قابلية، بإمكان إعادة تسليح مدنيين لمواجهة اعتداءات الجماعات المسلحة في القرى النائية.
وقال ولد قابلية في تصريح للصحافيين «إنه خيار محتمل، دُرس وقد يكون الرد عليه إيجابياً». وأوضح أن السلطات الأمنية «ستبحث هذه القضية على ضوء الوضعية الأمنية»، مؤكداً وجود «مناطق لا يزال الإرهاب موجوداً فيها».
(يو بي آي)

«حماس» تتهم السلطة باعتقال 5 من أنصارها

اتهمت حركة «حماس»، أمس، الأجهزة الأمنية الفلسطينية باعتقال خمسة من أنصارها في الضفة الغربية. وقالت، في بيان، إن الاعتقالات جرت في محافظات نابلس وجنين وطولكرم وسلفيت، لافتةً إلى أن بين المعتقلين ثلاثة من طلبة جامعة النجاح الوطنية.
(يو بي آي)

سوريا ترفض تفتيش «الكُبَر»: حقّقوا في المواقع الإسرائيليّة

رفضت سوريا، أمس، دعوات للسماح للمفتشين النوويين الدوليين بالوصول إلى ما بقي ممّا يُشتبه في أنه موقع نووي في منطقة دير الزور. وقال المندوب السوري لدى الوكالة الدولية للطاقة الذرية بسام الصباغ «أعتقد أنه حان الوقت لأن تزور الوكالة المواقع الإسرائيلية التي استُخدمت للإعداد للهجوم (الإسرائيلي على موقع الكُبَر في أيلول 2007). حان الوقت لأن تتحرك الوكالة على الجانب الإسرائيلي».
(رويترز)

الحوثيّون ينفون مقتل زعيمهم بتفجير «القاعدة»

نفى المكتب الإعلامي للحوثيين، في اتصال مع «الأخبار»، صحّة ما ذكره بيان تنظيم «القاعدة في جزيرة العرب» أمس، من أن الزعيم الروحي للحوثيّين في اليمن، بدر الدين الحوثي، الذي توفي الأسبوع الماضي عن 86 عاماً، قُتل في هجوم انتحاري نفّذه التنظيم، مؤكّداً أن وفاته جاءت طبيعية لمعاناته من مرض الربو.
(الأخبار)

الصقيع يقتل 45 شخصاً في أوروبا

أدت موجة الصقيع والثلوج التي تضرب أوروبا الوسطى إلى وفاة 17 شخصاً في الساعات الـ24 الماضية، بما في ذلك 12 في بولندا فقط، ما يرفع حصيلة سوء الأحوال الجوية المستمر منذ أسبوع إلى 45 في أنحاء تلك المنطقة. وقالت الشرطة إن معظم الضحايا من الرجال الذين تراوح أعمارهم بين 35 و60 عاماً ومن مدمني الكحول والمشردين.
(أ ف ب)

ساحل العاج: المجلس الدستوري يعلن فوز غباغبو

أعلن المجلس الدستوري، أمس، أن رئيس ساحل العاج لوران غباغبو فاز في الانتخابات الرئاسية التي أُجريت نهاية الأسبوع الماضي، بحصوله على أكثر من 51 في المئة من الأصوات. وبذلك، يكون قد أبطل النتائج المؤقتة للجنة الانتخابية المستقلة التي كانت قد أعلنت فوز الحسن وتارا، وألغى عمليات التصويت التي أُجريت في سبع من دوائر الشمال حيث شابت الانتخابات «عمليات تزوير»، كما يقول فريق غباغبو.
(أ ف ب)