في 13 و20 و23 تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل، تقام ثلاث ورش عمل افتراضية تفاعلية، تحت عنوان Frontline of Creative Resistance (الخط الأمامي للمقاومة الإبداعية)، بالتعاون مع فنانين من «مسرح الحرية» في مخيم جنين للاجئين، على أن تذهب كلّ العائدات لصالحه. تضم السلسلة Monodrama and Personal Story (مع فداء زيدان ــ 13/11 ــ س: 12:00) وPolitical Theater and Movement Building (مع أحمد طوباسي ــ 20/11 ــ س: 12:00) بالإضافة إلى Comedy Under Fire (مع فيصل أبو الهيجا ــ 23/11 ــ س: 12:00).

تندرج الأنشطة الثلاثة المرتقبة في صلب رسالة «مسرح الحرية» الكائن منذ عام 2006 في شمال الضفة الغربية في منطقة تعرّضت لعقود من الاحتلال الإسرائيلي والعزلة الثقافية والاقتصادية والسياسية. فهذا الصرح يلعب دوراً مهمّاً في تقوية المرونة وتعزيز الأمل بواسطة المساهمة في إغناء الحياة الثقافية. ويؤكد أعضاء المسرح على الموقع الإلكتروني أنّ «صناعة الجودة هي الغاية القصوى، إذ قدّمنا مسرحيات وأصدرنا كتباً وأقمنا معارض صور وأفلاماً قصيرة، زادت من قدرة الفنانين المحليين، وطوّرت شبكة عمل واسعة من الشركاء والداعمين في فلسطين المحتلة والعالم».

* Frontline of Creative Resistance: الجمعة 13 و20 والاثنين 23 تشرين الثاني ــ الساعة الثانية عشرة ظهراً ــ للاستعلام: [email protected] (رابط التسجيل)

اشترك في «الأخبار» على يوتيوب هنا