وجهت شركة ابل الدعوة لممثلي وسائل الاعلام لحضور «حدث خاص» في ولاية كاليفورنيا الأميركية في التاسع من أيلول، ومن المتوقع أن يشهد تدشين أحدث طرازاتها من هواتفها الذكية.ولم يكن الأمر مفاجئاً، فقد ذكرت تقارير أن من المتوقع أن تكشف أبل النقاب عن هواتف من طراز آي فون مزودة بشاشات 4.7 بوصات و5.5 بوصات، وهي خطوة من أسبابها النجاح الذي حققته منافستها الكورية سامسونغ.

وسيُعقَد هذا الحدث في مركز Flint Center للفنون الأدائية بكلية De Anza في كوبرتينو، وهو مكان مهم بالنسبة إلى تاريخ شركة أبل، حيث قام فيه مؤسس الشركة ستيف جوبز بالكشف عن حاسب الماكينتوش الأول قبل 30 عاماً، وأظهرت صوراً مسربة، أن أبل بدأت بإنشاء منصة في هذا المكان من أجل الحدث.
وجاء في الدعوة التي وجهت إلى وسائل الإعلام الخميس: «للأسف، ليس بوسعنا الكشف عن المزيد من التفاصيل».
وفي الوقت الذي تستعد فيه أبل للكشف عن ساعتها الذكية الجديدة «آي ووتش» في نفس التوقيت، نشر موقع «ذا نيكست ويب» التقني تقريراً أشار إلى سعر الساعة المتوقع. وأوضح التقرير أن الساعة قد تأتي بـ400 دولار أمريكي، إلا أنه ما زال مطروحاً للمناقشة داخل أبل التي لم تعلن السعر رسمياً.
واستند الموقع في تنبؤه بسعر ساعة أبل إلى أن ساعة سامسونغ الذكية التي تحمل اسم غلاكسي غير 2 قد تأتي بسعر يصل إلى 300 دولار أمريكي، لذلك فسعر ساعة ابل قد يكون أعلى نسبياً.
(الأخبار)