اخترق أحد الأشخاص المجهولين حساباً لسفينة حربية أميركية على «فايسبوك» وبدأ يبثّ عليه جلسات مباشرة من اللعبة الاستراتيجية الكلاسيكية «Age of Empires».
وأعلنت البحرية الأميركية، وفق موقع «تاسك أند بوربس» أنها لم تستعد السيطرة على الحساب، حتى الآن.

(من الويب)

وحساب السفينة التي تم اختراقه، يعود للمدمّرة «USS Kidd»، وهي مسماة على اسم الأدميرال إسحاق كيد، الذي كان أول ضابط بالعلم الأميركي يموت خلال الحرب العالمية الثانية.

والسفينة الآن تحوّلت إلى متحف، وهي ترسو على نهر المسيسيبي في لويزيانا.

وحتى صباح اليوم، كانت مقاطع الفيديو لا تزال معروضة على الحساب الرسمي. كما قام المقرصن، بتغيير نوع الحساب من صفحة رسمية إلى صفحة من نوع «Gaming Video Creator».

وبعد النشر، تم إبلاغ البحرية أن «الوصول إلى الحساب قد تمّ تأمينه بواسطة «فايسبوك»، وبمجرد اكتمال إجراءات الشركة، ستتم استعادة الصفحة».

كما ظهر البث المباشر الأول على الحساب يوم الأحد الساعة 10:26مساءً، مع عنوان في أعلى اللعبة: «هاهاها».

وتبع ذلك بثّ مباشر آخر في الساعة 2:37 صباحاً من يوم الإثنين مع عبارة «العب لعبة»، ثم بعد ساعتين أخريين تضمّنت الرسالة «مرحباً بالجميع».

أما في الساعة 6:17 صباحاً، فقد تمت مشاركة بث بالكلمات «أهلاً بالجميع»، وأخيراً «POSC» في الساعة 8:51 صباحاً يوم 4 الإثنين، بمناسبة آخر فيديو.

كذلك، كانت التعليقات تنهال على مقاطع الفيديو من متابعي الحساب البالغ عددهم 19000، وبلغت إلى حدّ كبير أسئلة حول من كان الشخص الذي بدأ اللعبة، وتعليقات أخرى تؤكد أن الحساب قد تمّ اختراقه، ثم بعض التخمينات عن رد فعل البحرية واحتمال الخرق الأمني.