أرسلت منصة «تويتر» رسائل بريد إلكترونية إلى أصحاب الحسابات غير النشطة، مع تحذيرهم بسرعة تسجيل الدخول قبل حلول الحادي عشر من كانون الأول/ ديسمبر، وإلا فسيكون الحساب ملغًى ويمكن استخدام الأسماء المحذوفة مرة أخرى لمن أراد، وسيتلقى ذلك جميع المستخدمين الذين لم يسجلوا الدخول لأكثر من ستة أشهر.


أكدت منصة «تويتر» أن تنظيف الحسابات غير النشطة جزء من التزامها بخدمة المحادثة العامة وتوفير معلومات أكثر دقة ومصداقية، وجزء من هذا النشاط هو تشجيع المستخدمين على تسجيل الدخول واستخدام «تويتر» بنشاط.

لم تؤكد المنصة بعد متى ستتاح أسماء المستخدمين المحذوفة للمستخدمين الحاليين، وستتم عملية الحذف على مدار عدة أشهر وليس في يوم واحد، ولن يؤثر ذلك فقط على الأشخاص الذين تركوا منصة «تويتر»، بل سيكون له تأثير كبير على الحسابات الخاصة بالمتوفين، وليس هناك فكرة عن كيفية إحياء ذكرى أي مستخدم متوفى، لكن الفريق يفكر في ذلك.

إذا كان لديك حساب في منصة «تويتر» يستخدم نظاماً آلياً أو حساباً ثانوياً للنشر المستمر، فتأكد من أمان الخدمة طالما كان الحساب نشطاً، وقد يكون الأمر غريباً، إذ لا يقوم العديد من المنصات الإلكترونية بهذه الحملة الضخمة.

ضع في اعتبارك أن المستخدمين لا ينبغي أن يغردوا بأي شيء، وإنما عليهم تسجيل الدخول واتباع تعليمات «تويتر» فقط، لذلك إذا كان لديك حساب وتريده خاملاً لمدة طويلة، ففي استطاعة أي شخص الاحتفاظ باسم المستخدم الحالي له بسهولة تامة من خلال تسجيل الدخول وإنعاشه فقط.

يجب عليك أن تنتبه أيضاً إلى أن أسماء المستخدمين التي تحتوي على أقل من خمسة أحرف لم تعد أمراً مناسباً في «تويتر»، لذلك حاول تغيير اسمك إلى اسم يتناسب مع معايير «تويتر».