تجري شركة «بايجينج بايتدانس تيكنولوجي سي أو إل تي دي» المالكة لتطبيق «تيك توك» مفاوضات مع بعض شركات الموسيقى الضخمة لإطلاق تطبيق الاستماع إلى الموسيقى الخاصة بها.

وتحاول الشركة الحصول على صفقات ترخيص عالمية لتتمكّن من التعاون مع الشركات الموسيقية كـ«يونيفيرسال ميوزيك»، «سوني ميوزيك» و«وارنر ميوزيك» لتضمين أغانيهم على التطبيق الجديد، وفقاً لتقرير نشرته صحيفة «فاينانشال تايمز».
وسيشمل تطبيق الموسيقى، الذي لم يتم الكشف عن اسمه بعد، مكتبة من مقاطع الفيديو القصيرة، مع إمكانية الاستماع إلى الموسيقى في الوقت نفسه.
وتتطلع «بايت دانس» إلى إطلاق بثّها الموسيقي الخاص في أقرب وقت من الشهر المقبل، بدايةً في الأسواق الناشئة مثل الهند وإندونيسيا والبرازيل، وفي الولايات المتحدة لاحقاً.
ولم تكشف الشركة بعد عن كلفة الاشتراك في الخدمة، إلا أنه من المتوقّع أن يكلف أقل من 10 دولارات شهرياً كما تتقاضى «آبل إنك» و«سبوتيفاي تيكنولوجي» وغيرهما في الولايات المتحدة.
وسيستفيد «تيك توك»، وهو ثالث أكثر التطبيقات تحميلاً لعام 2019، من عدد مستخدميه الكبير، بعدما تم تنزيل التطبيق أكثر من 1.5 مليار مرة على متجري «آب ستور» و«غوغل بلاي».