حذّر «المركز الاستشاري الإيراني في سوريا» الاحتلال الأميركي في سوريا من استهداف مراكزه وقواته في سوريا، بعد العدوان الأميركي على أهداف في دير الزور ليل أمس، عقب مقتل متعاقد أميركي وإصابة خمسة جنود أميركيين في استهداف طائرة مُسيّرة «قاعدة ومطار خراب الجير» في ريف منطقة اليعربية في سوريا، وفق «البنتاغون».
ونبّه المركز، في بيان، الاحتلال الأميركي في سوريا إلى «أننا نملك اليد الطولى ولدينا القدرة على الرد في حال تم استهداف مراكزنا وقواتنا على الأراضي السورية».

وأوضح المركز أن العدوان الأميركي في دير الزور ليل أمس استهدف «نقاطاً مدنية» هي عبارة عن «مخازن تغذية ومراكز خدمات»، لافتاً إلى سقوط «عدد من الشهداء والجرحى الأبرياء الذين لا ذنب لهم سوى أنهم يقومون على خدمة أهلهم في تلك المنطقة».

وقال المركز إن الاحتلال الأميركي في سوريا يحاول من خلال اعتدائه على المنطقة منذ سنوات «فرض معادلة، ولطالما كانت ذريعتهم أنهم يردون على مصادر نيران»، مضيفاً أنه «تبيّن أنهم يسعون بحسب ما يعتقدون ويُشيعون إلى استهداف أسلحة دقيقة وتجهيزات حساسة تنقلها إيران تُشكّل خطراً على ربيبتهم إسرائيل».

وأضاف: «نحن ندرك تماماً أن المحتل الأميركي يسعى لتحقيق إصابات في صفوفنا بذرائع واهية لطالما برر فيها عملياته الإجرامية».

وأكد المركز أن «لطالما كانت مهمتنا وحضورنا المشروع في سوريا هو لمساعدة الدولة السورية وتحت رعايتها لمواجهة الإرهابيين والمشروع التكفيري وعلى رأسهم داعش».

وقبل قليل، تمّ استهداف القاعدة الأميركية في حقل العمر النفطي في ريف دير الزور الشرقي، بعدة قذائف صاروخية.