تتواصل الاشتباكات لليوم الرابع على التوالي في محيط سجن الصناعة بحيّ غويران، في مدينة الحسكة السورية، والتي أودت بحياة 136 شخصاً حتى الآن.
ووفق الأرقام التي أوردها «المرصد السوري لحقوق الإنسان» المعارض، قُتل 136 شخصاً على الأقل، في الاشتباكات بين مسلحين من تنظيم «داعش» من جهة و«قوات سوريا الديموقراطية» و«التحالف الدولي» من جهة أخرى؛ وذلك بعد هجوم للتنظيم على سجن الثانوية الصناعية.

وتحدّث «المرصد» عن «مقتل 84 من تنظيم الدولة الإسلامية و45 من الأسايش وحراس السجن وقوات مكافحة الإرهاب وقسد (قوات سوريا الديموقراطية) وسبعة مدنيين».

واليوم، قال بيان لـ«قسد» إن «قواتنا سيطرت بشكل كامل على الوضع الاستثنائي الذي كان داعش يحاول الاستفادة منه للفرار، ليس بإمكان مرتزقة داعش المتبقّين في أسوار السجن الفرار الآن»؛ غير أن الاشتباكات لم تنته بعد، ولا يزال مسلحو التنظيم يسيطرون على مهاجع السجن محتجزين عدداً من العاملين فيه رهائن لديهم.

وتلقت «قسد» إسناداً جوياً وبرياً من القوات الأميركية العاملة ضمن «التحالف الدولي» في محاولة للسيطرة على السجن.
واعتبر «التحالف» الذي قصف مبنى السجن من الجو، أن «محاولة الفرار هذه لا تشكل تهديداً كبيراً»، مضيفاً إن «تنظيم الدولة الإسلامية لا يزال يشكّل تهديداً، لكن الواضح أنه لم يعد يتمتّع بقوته الغابرة».