Paddington


أخرج بول كينغ فيلمه Paddington استناداً إلى سلسلة قصص الأطفال «دب بادينغتون» التي أطلق شخصيتها البريطاني مايكل بوند للمرّة الأولى عام 1958. بعد زلزال يضرب منزله في البيرو، يذهب الدب الصغير إلى لندن للبحث عن بيت جديد. هناك، سيجد ملجأ له لدى عائلة براون التي تُطلق عليه اسم «بادينغتون»، فيما لا تزال تبهره الحياة المدينية في العاصمة البريطانية بعيداً من الغابات الاستوائية، حيث بيته القديم في البيرو. لكن ماذا تخبّئ له هذه المدينة؟ وماذا عن صاحبة المتحف والمحنّطة السادية التي تطمع به؟ إنّه شريط أنيمايشن مشوّق يدعو مجموعة من النجوم مثل نيكول كيدمان، وبين ويشاو، وسالي هوكينز، وهيو بونفيل، وغيرهم.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)



Annie

رجل أعمال وسياسي ثري يُدعى «بنجامين ستاكس» (جايمي فوكس) يقرّر الترشّح لمنصب سياسي رفيع، لكن يتعيّن عليه تحسين صورته العامة. في سبيل هذه الغاية، يستضيف طفلة يتيمة من ملجأ تُدعى «آني» (جوفينزهاني واليز). وبرغم صغر سنّها، إلا أنّ «آني» تعاني كثيراً، خصوصاً بسبب مديرة الملجأ هانيغان (كاميرون دياز). فالأخيرة قاسية ولا تعرف الرحمة. بطريقة ما، تنشأ رابطة قوية بين «آني» و«بنجامين»، لكن ظهور والدي الطفلة يعقّد الأمور.
الشريط يستند إلى عرض مسرحي موسيقي يحمل الاسم نفسه لطوماس ميهان، وكتاب شرائط مصوّرة بعنوان Little Orphan Annie لهارولد غراي، وهو من إخراج ويل غلوك، كما يشارك في بطولته أيضاً بوبي كانافال، وروز بيرن.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)



The Water Diviner

بعد انتهاء معركة غاليبولي بثلاث سنوات، يعود الفلاح الأوسترالي «كونور» إلى تركيا عام 1919 للبحث عن أولاده الثلاثة المفقودين. The Water Diviner هو التجربة الإخراجية الأولى للمثل الأوسترالي راسل كرو الذي يؤدي بطولته أيضاً، إلى جانب أولغا كوريلنكو، وجاي كورتني، ويلماز أردوغان، وغيرهم. تخيّم على الشريط الدرامي ــ التاريخي، أجواء الحرب والمآسي الشخصية التي تنتج منها. ومن خلال معركة غاليبولي التي انطلقت عام 1915، نتابع قصة «كونور». عليه أن يعود إلى تركيا، لتحقيق الوعد الذي قطعه على زوجته قبل انتحارها، وهو البحث عن جثث أولاده الثلاثة الذين فقدوا في الحرب لدفنهم في بلدهم.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)



Into The Woods

كما يجمع الفيلم نخبة من نجوم السينما مثل ميريل ستريب، وجوني ديب، وإميلي بلانت، وآنا كيندريك، كذلك يدعو أشهر شخصيات قصص الأطفال كـ«ليلى والذئب»، و«سندريلا»، و«ريبانزيل» إلى المشاركة. أخرج Into The Woods الأميركي روب مارشال، وأنتجته شركة «أفلام والت ديزني». يبدأ شريط الفانتازيا الغنائي عندما يعلم الخباز وزوجته أنّهم تحت لعنة إحدى الساحرات التي تحول دون إنجابهم الأطفال. سيبدأ الزوجان في البحث عن الأدوات والوصفات المطلوبة لفكّ السحر للبدء بحياة زوجية جديدة. لكن علاقتهما مع الساحرة، توازيها علاقة أخرى مع أبطال القصص الذين يلتقون بهم أثناء رحلتهما.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)