■ كشفت مصادر لـ«الأخبار» أنّ مشروع المسلسل الشامي «خاتون» (60 حلقة من تأليف طلال مارديني، وإنتاج غولدن لاين) سيواجه مزيداً من الانتظار، بحثاً عن مخرج، بعدما تركه المخرج تامر إسحق لصالح عرض مادي أكبر تلقاه من قطر، إذ بدأ تصوير مسلسل بعنوان «جزيرة الأحلام» (تأليف الكاتب السوري مازن طه).


الأمر تسبب بخلاف كبير بينه وبين الشركة المنتجة بعدما تقاضى منها مقدّم عقد عن العمل الأوّل، وخماسية «جوازة أهل» (إحدى خماسيات صرخة روح 3) وأنجزها قبل سفره. كذلك، فضّل وائل أبوشعر العمل كمخرجٍ منفّذ تحت إدارة سيف الدين سبيعي في مسلسل «بنت الشهبندر»، بعدما صرّح للصحافة بأنّه سيكون مخرج «خاتون» الذي تضعه «غولدن لاين» على خطتها الإنتاجية لرمضان 2015.

■ أخيراً، وقع الاختيار على الممثلة المصرية منة شلبي لتجسيد دور البطولة في مسلسل «وش تاني» مع الممثل كريم عبد العزيز. العمل من إخراج وإنتاج وائل عبد الله الذي يشارك في كتابة السيناريو مع وليد يوسف، على أن يبدأ التصوير في نهاية كانون الثاني (يناير) المقبل، قبل أن يُعرض في رمضان 2015. يجسّد الفنان عبد العزيز شخصية حارس خاص (بودي غارد)، بينما يجسّد حسين فهمي شخصية رجل أعمال شهير يهرب خارج مصر بثروته التي نهبها من أموال الشعب. ويؤدي البطولة أيضاً محمد لطفي، ومنة فضالي، وأحمد حلاوة، وميار الغيطي، وسارة سلامة.

■ كشف الممثل السوري سامر إسماعيل لـ«الأخبار» عن أنّه يحضر لمشروع «ستاند آب كوميدي» في دمشق، ويدرس المشاركة في بطولة عملين جديدين هما: «بانتظار الياسمين» (تأليف أسامة كوكش، وإنتاج abc، وإخراج سمير حسين)، و«خاتون» (تأليف طلال مارديني، وإنتاج غولدن لاين).

■ يبدو أنّ الممثل المصري أحمد السقا واجه مشكلة كبيرة في اختيار الممثلة التي ستلعب دور زوجته في مسلسله الجديد «ذهاب وعودة» (إخراج أحمد شفيق، وإنتاج «سيدرز آت بروداكشن»). فبعد اعتذار غادة عادل وهند صبري وكندة علوش، وقع الاختيار على إنجي المقدّم، فيما بدأ التصوير قبل أيّام في سرّية تامة إثر سلسلة تأجيلات.

■ ‫أعلن السينارست والمخرج المصري علاء الشريف استعداده لتصوير أوّل فيلم عن كرة القدم النسائية في مصر، لكن من زاوية كوميدية تحت اسم «حظك نار». وسيتم الكشف عن أسماء بطلات العمل فور تحديد الموعد النهائي للتصوير.

■ كشف المخرج السوري أحمد إبراهيم أحمد لـ«الأخبار» أنّه يحضر لفيلم سينمائي جديد بعنوان «يحدث في غيابك» عن نص للكاتب الصحافي سامر محمد إسماعيل، وسيكون من إنتاج «المؤسسة العامّة للسينما». وتوقّع أحمد انطلاق التصوير مطلع شهر شباط (فبراير) 2015، وسيتم تصوير الفيلم في موقعٍ واحد (تدور أحداثه بمدينة حمص). ورشّح لبطولته عبد المنعم عمايري، وديمة قندلفت.