The Pyramid


The Pyramid هو فيلم رعب أميركي تدور أحداثه حول مجموعة من علماء الآثار الذين يذهبون في رحلة استكشافية إلى مصر للتنقيب عن قطع جديدة. وعندما يجدون هرماً ثلاثي الأوجة تحت أرض صحراوية، يحاولون اقتحامه لاكتشاف محتوياته، لكنهّم سرعان ما يضلّون طريقهم، ويصبحون وحيدين في داخله. أثناء توهانهم، يكتشف علماء الآثار أنّهم ليسوا بمفردهم. الشريط من كتابة دانيال ميرساند ونيك سايمون ومن إخراج غريغوري ليفاسور. أما لائحة الأبطال، فتضم أشلي هينشو ودينيس أوهير وجايمس باكلي ودانيال أميرمان.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)




The Last Stop

بعد رحلة استغرقت عامين في المهرجانات ﺍلسينمائية حوﻝ العالم، وحصده أربع جوائز، حط فيلم «المحطة الأخيرة» (The Last Stop) أخيراً في بيروت. الشريط صوّر بين البرازيل ولبنان، وتناول موضوع الهجرة في قالب درامي مليء بالرسائل والقيم الاجتماعية والإنسانية، مثل التسامح، والصداقة، واحترام التنوّع. عام 1950، غادر طارق وشقيقه كريم قريتهم منيارة العكارية (شمال لبنان) إلى البرازيل للبحث عن مستقبل أفضل. قبل ذلك، وعدا والدتهما بالعودة قريباً، لكنّها الوقت في الغربة طال كثيراً. الفيلم من إخراج مارسيو خوري، وبطولة منير معاصري، ورلى حمادة، وإليسا لوسيندا، وكلارا لاباتو، إضافة إلى نخبة من الممثلين اللبنانيين والبرازيليين.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)


Men, Women & Children

Men, Women & Children (رجال، ونساء، وأطفال) هو فيلم كوميدي أميركي من إخراج جايسون رايتمان عن نص كتبه مع إرين كريسيدا ولسون. العمل مستوحى من رواية تحمل الاسم نفسه من تأليف تشاد كولتغين، ويسلط الضوء على الإحباط الجنسي لدى المراهقين والكبار من خلال مجموعة من تلاميذ الثانوية العامة وأهاليهم الذين يحاولون معرفة الطرق المختلفة التي أثّر من خلالها الإنترنت في علاقاتهم، وطريقة التواصل في ما بينهم، ونظرتهم لأنفسهم، وحياتهم العاطفية. هو من بطولة روزماري ديويت، وجنيفر غارنر، وجودي غرير، وإيما طوسون، ودين نوريس، وآدم ساندلر، وأنسيل إلغورت، وكايلتلين ديفر، وآخرين.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)




Astérix: Le domaine des dieux

فيلم Astérix: Le domaine des dieux (أستيريكس: قصور الآلهة) هو فيلم جديد يعتمد على سلسلة كتب الكومكس الفرنسية الشهيرة «أستيريكس بطل الأبطال». الشريط الجديد يحمل اسم الكتاب رقم 17 من هذه السلسلة وهو صادر عام 1973. في محاولة للقضاء على قرية الغال بأية طريقة ممكنة، يزرع «سيزار» نبتة لإدخال أهلها إلى الثقافة الرومانية، من خلال بناء منشأة إلى جانب القرية لتأسيس مستعمرة رومانية جديدة. الشريط من إخراج ألكسندر أستييه ولويس كليشي ومن بطولة روجيه كاريل، وغيوم بريا، ولوران دوتش، وغيرهم.

«أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي» (01/995195)