■ كيم كارداشيان، ومجمّع «ديزني لاند» في كاليفورنيا، و«متحف اللوفر» في باريس، أسماء تربّعت على قائمة الشخصيات والمواقع المفضلة على إنستاغرام لسنة 2014، وفق بيان أصدرته أوّل من أمس. وتصدرت صورة القبلة التي تبادلتها كارداشيان مع كايني ويست خلال زفافهما لائحة الصور التي نالت أكثر نقرات إعجاب على انستغرام. كذلك احتل «مجمّع ديزني» صدارة المواقع التي سجّل مستخدمو إنستاغرام زيارتهم إليها، متقدماً على أماكن مثل ساحة «تايمز سكوير» في نيويورك، والساحة الحمراء في موسكو، ومجمّع «دبي مول» التجاري. أما «متحف اللوفر» فكان أكثر المتاحف التي التقط فيها روّاد إنستاغرام صوراً لهم فيها.


■ احتفل اللبنانيون أوّل من أمس بـ«عيد البربارة» بسلسلة نشاطات عمّت المناطق والمدارس. وكان لافتاً ما حدث في بلدة زغرتا (شمال لبنان) مسقط رأس النائب سليمان فرنجية، إذ تجمهر عدد من الأطفال مرتدين قناعا مشابها لوجه فرنجية، وأعلنوا اختيارهم إياه «شخصية محببة الى قلوبهم». وقد نشر رئيس «تيّار المردة» الصورة على صفحته على فايسبوك.

■ في ظل تصاعد تهديد جبهة «النصرة» بذبح العسكريين اللبنانيين المختطفين لديها، برز على موقع تويتر هاشتاغ #اعدموا_إرهابيّي_رومية. ورمى الناشطون من خلاله إلى القول إن هذه الخطوة تجعل «كفة التهديد متساوية بين الحكومة اللبنانية والإرهابيين».

■ #أجمل_يوم_بعمري هاشتاغ تصدّر الواجهة على تويتر هذا الأسبوع، واستذكر من خلاله المغردون أجمل الذكريات واللحظات التي عاشوها. منهم من تذكّر طفولته الشقيّة أيام الدراسة، وآخرون أحبوا أن يعيدوا ذكريات حلوة في حياتهم، كتاريخ زواجهم. كذلك، استعيدت تواريخ حُفرت في الذاكرة الجامعة، كتحرير الجنوب والبقاع الغربي عام 2000. واللافت في هذه المساحة التفاعلية، مشاركة إعلاميين وسياسيين، مثل النائب على بزّي، والمراسل في قناة «المنار» علي شعيب.