■ دخلت الأزمة المالية التي تعانيها قناة «التحرير» المصرية منعطفاً جديداً بعد فشل العاملين فيها في الحصول على مستحقاتهم المالية للشهر الثالث على التوالي، فيما تردّدت بقوّة شائعة شراء جهات ليبية للقناة بهدف إخراجها من عثرتها، إضافة إلى حاجة طرابلس إلى ناقل لصوتها إلى الفضاء العربي.


■ علمت «الأخبار» أنّ المخرج السوري نجدت أنزور يحضّر لعملٍ تلفزيوني جديد بعنوان «امرأة من رماد»، عن نص للكاتب السوري جورج عربجي، ومن إنتاج «المؤسسة العامّة للإنتاج التلفزيوني والإذاعي». العمل اجتماعي معاصر، يرصد حالةً نفسيةً لامرأة تعاني انعكاسات الأزمة السورية. ومن المتوقّع أن تكون انطلاقة التصوير مطلع العام المقبل.

■ تستعد الفنانة اللبنانية مايا دياب، الأسبوع المقبل، لتصوير حلقة من برنامج الألعابBack to School الذي يقدّمه الممثّل المصري عمرو يوسف، بمشاركة اللبنانية تاتيانا مرعب (الجمعة ــ 21:40 على «الجديد»، والخميس ــ 22:00 على «الحياة» المصرية). خلال هذه الحلقة، سيطل أيضاً المغني الشعبي المصري سعد الصغيّر. هو برنامج ألعاب يستضيف اسمين معروفين في كلّ حلقة، ويُحضر كلّ منهما معه مجموعة من أصدقائه الذين تجمعه بهم علاقة قوية منذ زمن بعيد. أما الألعاب، فتدور في أجواء من الحماسة والحركة، وتكون الأسئلة من وحي «أيّام المدرسة».

■ تجمّدت نشاطات المغنية السورية أصالة نصري بعد وفاة شقيقها أيهم (الأخبار 21/11/2014). وعلى الأثر، تأجّل تصوير الموسم الرابع من برنامج «صولا» الذي كان متوقعاً بدء العمل عليه الشهر المقبل. وكان من المفروض أن يصوّر البرنامج الذي تستضيف فيه أصالة نجوماً وتحاورهم في منزلها في أبو ظبي.

■ تتردد أنباء في الكواليس عن احتمال عودة النجم السوري سامر المصري إلى دمشق مطلع العام المقبل، للمشاركة في مسلسل «خاتون» الذي تحضّر له شركة «غولدن لاين» خلال المرحلة الحالية، ليكون على قائمة إنتاجاتها لموسم 2015. المسلسل من تأليف طلال مارديني، وإخراج وائل أبو شعر.

■ بسبب إنجابها طفلتها الأولى «دليلة»، اعتذرت الممثلة المصرية الشابة يسرا اللوزي عن عدم المشاركة في بطولة المسلسل الجديد «ذهاب وعودة» الذي سيكون من بطولة النجم أحمد السقا، وياسر جلال، وآخرين. وهو من تأليف عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق خورشيد.