وينن (Void)


بعد جولات على مجموعة من المهرجانات، وصل الفيلم اللبناني «وينن» إلى الصالات. يغوص العمل في قضية مفقودي الحرب اللبنانية، طارحاً معاناة عائلات ما زالت تنتظر عودة ابن أو زوج أو صديق أو تأكيد موته، وذلك عبر قصص ست نساء يعانين من عدم قدرتهن على معرفة مصير أحبائهن المختفين. الشريط من كتابة جورج خبّاز، ومن إخراج سبعة مخرجين شباب من خرّيجي «جامعة سيّدة اللويزة»، وهم: ناجي بشارة، وجاد بيروتي، وزينة مكي، وطارق قرقماز، وكريستال إغنيادس، وسليم الهبر، وماريا عبد الكريم. أما البطولة، فأسندت إلى كارول عبود، ولطيفة ملتقى، وتقلا شمعون، وديامان بو عبّود، وكارمن لبّس، وندى بو فرحات.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «سينما سيتي» (01/995195)




John Wick

«جون ويك» فيلم يمزج بين الرومانسية والتشويق، يلعب بطولته كيانو ريفز وبريدجيب مويناهان وأدريان باليكي وألفي ألن. يؤدي ريفز دور «جون ويك» الأرمل الذي فقد زوجته «هيلين» بعد إصابتها بالسرطان. يتلقى الرجل هدية من زوجته الراحلة عبارة عن كلبة صغيرة اسمها «دايزي» لتؤنس وحدته. ويك قاتل مأجور شهير كان قد اعتزل مهنة الخطر بعد تعرّفه إلى زوجته، لكنه سيضطر إلى حمل سلاحه مجدداً، بعدما اعتدى عليه ابن زعيم عصابة روسية يدعى فيغو تارازوف (مايكل نيكفيست). الشريط من كتابة ديريك كولستاد وإخراج تشاد ستاهلسكي ودايفد ليتش.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي» (01/995195)




Ouija

تصدّر «ويجا» إيرادات السينما الأميركية أخيراً، وهو فيلم رعب وإثارة من إخراج ستايلزوايت الذي تعاون في كتابة النص مع جولييت سنودن. يتمحور العمل حول ليان (أوليفيا كوك)، وشيقيتها سارة (آنا كوتو)، وأصدقائهما بيت (دوغلاس سميث)، وتريفور (دارن كاغاسوف)، وإيزابيل (بيانكا آي. سانتوس). هؤلاء يحاولون التواصل مع روح صديقتهم ديبي (شيلي هينينغ) التي انتحرت بعدما شنقت نفسها.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «سينما سيتي» (01/995195)




Horns

يقدّم Horns (إخراج الفرنسي ألكساندر أجا) قصّة فانتازيا سوداء مشوّقة استناداً إلى رواية للأميركي جو هيل تحمل الاسم نفسه. نجم سلسلة أفلام «هاري بوتر» دانيال رادكليف، يلعب دور البطل المتهم باغتصاب وقتل حبيبته (جونو تيمبل). يعمد البطل إلى استخدام قدراته الخارقة التي اكتشفها حديثاً لمحاولة إخفاء القاتل الحقيقي.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «سينما سيتي» (01/995195)