القاهرة | الزيجات السرّية منطقة شائكة جداً رغم تفشّيها الكبير بين النجوم العرب والأجانب منذ زمن بعيد. وقد يظل هذا الزواج محتفظاً بكامل سريّته لسنوات حتى يُرفع الستار عنه سواء بوقوع خلاف بين الزوجين أو بطلاقهما أو بوشاية من أحد المقربين.

كما في باقي الدول كذلك في مصر. ولعلّ قصة الزواج السري بين الممثل أحمد عز والمغنية أنغام (الصورة) هي الأحدث في الوسط الفني في المحروسة. زواج تم إنكاره وإخفاؤه لسنوات، إلى أن وقعت أزمة توأم الممثلة زينة التي تدعي أنّهما ابنَي عز، فيما هو يصرّ على النفي. قرّرت الأخيرة كشف علاقة بطل فيلم «مذكرات مراهقة» بأنغام بغرض اتهامه بالكذب وإنكار زيجاته كما أنكر علاقتها به.
أخبار علاقات أحمد عزّ السرية ليست جديدة، بل سبق أن قال بعض المقربين منه إنّ علاقة جمعته بالممثلة اللبنانية نور لما لا يقل عن أربع سنوات. غير أنّ هذه الأخبار سرعان ما اندثرت بزواج نور من رجل الأعمال المصري يوسف أنطاكي وإنجابها طفلين وانقطاعها عن الوسط الفني لفترة طويلة.

ومن بين الزيجات السرية الحديثة في مصر، هناك زواج الممثل عمرو سعد من راقصة تُدعى صوفيا شاركته في فيلمه الأخير «حديد» رغم إنكار سعد إلا أنّ الراقصة هدّدت بنشر وثيقة الزواج، ليتم التكتم على الموضوع بعد ذلك.
وقبل انتشار هذا الخبر، انفجرت قنبلة زواج الممثلة والمغنية المصرية روبي من المخرج الشهير سامح عبد العزيز. واضطر الثنائي إلى إخفاء زواجهما خوفاً على مشاعر زوجته الأولى الإعلامية داليا فرج.
زواج الممثلة وفاء عامر من المنتج محمد فوزي طرح علامات استفهام لسنوات، إذ أخفت الخبر واسم الزوج حتى أنجبت منه ابنها الوحيد عمر.
من ناحية ثانية، ظلّ زواج النجمة سمية الخشاب من رجل أعمال خليجي في الخفاء. رغم طلاقها منه منذ سنوات، لم تفصح بطلة مسلسل «عائلة الحاج متولي» عن اسمه، فيما تردّد أنّه شخصية سياسية مهمة.
كذلك، سرت شائعات عن ارتباط الإعلامي عمرو أديب بفتاة تُدعى «رشا»، وهو متزوّج أصلاً من الإعلامية المصرية لميس الحديدي.
ومن أغرب الحالات حتى الآن، هو زواج الممثلة حنان ترك قبل اعتزالها بأشهر قليلة من شخص رفضت إعلان اسمه، في ظل قول البعض إنّه الداعية الإسلامي عمرو خالد. وبعدما رفض خالد هذا الكلام، توجهت الأنظار نحو مدير أعماله، علماً بأنّ هذه العلاقة أسفرت عن إنجاب طفل يُدعى محمد.
الممثلة إلهام شاهين خاضت تجربتين من هذا النوع، إحداهما مع المنتج عادل حسني وكان حادث السير الشهير الذي تعرّض له سبباً في إعلان الزواج. كذلك، هناك زواجها السرّي من رجل الأعمال اللبناني عزّت قدورة. ولم يُعلن الأمر إلا بعد محاولة الزوج تشويه بطلة مسلسل «نظرية الجوافة» عبر طرف ثالث مستأجر.
هنا، تجدر الإشارة إلى أنّ النجمة الاستعراضية نيللي تزوّجت من المنتج عادل حسني سرّاً في نفس الوقت الذي كان فيه متزوّجاً من شاهين.
في السياق نفسه، أخفت المغنية شيرين عبد الوهاب زواجها بالموزّع الموسيقي مدحت خميس في بداية حياتها الفنية، لينكشف الأمر صدفة أثناء استحصالها على بعض الأوراق الرسمية.
على لائحة الارتباطات السرّية، نجد زواج النجمة يسرا بخالد سليم، الابن الأكبر للنجم اللرياضي صالح سليم. هذه العلاقة بقيت في الظل لسنوات، لأنّ صالح كان يرفضها. على خط موازٍ، اضطرت الإعلامية والفنانة اللبنانية رزان مغربي إلى الكشف عن زواجها برجل الأعمال المصري ناجي كامل، بعد انتشار الفيديو الشهير على الشبكة العنكبوتية.