■ كشفت مصادر لـ«الأخبار» أنّ المخرج إياد نحّاس وقّع مع شركة «قبنض» للإنتاج والتوزيع الفني عقد إخراج الجزء الثاني من مسلسل «طوق البنات» لموسم دراما 2015، عن نص لأحمد حامد. ويحّل نحاس بديلاً من المخرج محمد زهير رجب، المرشّح لإخراج مسلسل «خاتون» (60 حلقة، تأليف طلال مارديني، وإنتاج شركة غولدن لاين)، ما يعني مبدئياً أن المسلسل الأخير لن يكون في عهدة المخرج تامر إسحاق كما أُعلن سابقاً.


■ عادت المغنية اللبنانية إليسا (الصورة) إلى بيروت بعد تصوير مجموعة من الإعلانات لصالح إحدى دور المجوهرات العالمية، ورافقها في رحلتها خبير التجميل بسّام فتوح، واستمر التصوير ثلاثة أيام متتالية.

■ بسبب طول فترة التحضير، اعتذر السيناريست المصري هشام هلال عن عدم الاستمرار في مشروع مسلسل «شديد الحراسة» المأخوذ عن المسلسل الأميركي الشهير Prison Break. وقرّر هلال التفرّغ لرابع عمل يجمعه مع النجم أمير كرارة وهو مسلسل «حواري بوخارست» للمخرج محمد بكير.

■ يستكمل الفنان السوري جورج وسوف علاجه حالياً في السويد التي وصل إليها قبل أيام برفقة ابنه البكر وديع، على أن تلحق به زوجته الثانية ندى زيدان. وكانت زيدان قد ارتبطت بـ«أبو وديع» في حزيران (يونيو) الماضي (الأخبار 23/9/2014)، بعدما التقيا في قطر خلال تلقيه العلاج من الجلطة التي ألمّت به قبل ثلاثة أعوام.

■ قالت مصادر في «المؤسسة العامة للإنتاج الإذاعي والتلفزيوني» لـ«الأخبار» إنّها تدرس الشراكة مع «مون آند ستارز»، بناءً على عرض تلقته من المنتجة اللبنانية رولا تلج لتقديم عملين في الموسم المقبل. الأوّل بعنوان «حرائر» (من تأليف عنود خالد، وإخراج باسل الخطيب)، والثاني هو «نازك خانم»، المأخوذ عن رواية تحمل الاسم نفسه للروائية السورية لينا هويان الحسن للسيناريست خلدون قتلان، والمخرج سيف الدين سبيعي (الأخبار 19/9/2014).

■ من المقرّر أن تعرض قناة osn قريباً المسلسل العربي المشترك «دوائر الهوى» (كتابة محمود دسوقي، وإخراج إياد الخزوز) وتلعب بطولته داليدا خليل، وجيسي عبدو، والمغني آدم من لبنان، أما من مصر فتارا عماد، إضافة إلى الأردنيَين ياسر المصري ومنذر رياحنة وغيرهم.

■ صدر أخيراً عن قاضي الأمور المستعجلة في المتن أنطوان طعمة قرار رد فيه كل ما طلبه الإعلامي طوني خليفة من محاكمة زميله جو معلوف بتهمة «تلقي رشى» على خلفية قضية «اللبنة» الشهيرة. كذلك، مُنع خليفة من التعرّض لمعلوف، إضافة إلى دفع غرامة (30 مليون) في حال أخلّ بالتنفيذ.