للسنة الثانية على التوالي، تعود «باليه بولشوي» و«أوبرا ميتروبوليتان» إلى بيروت. الحدث الثقافي الذي تنفرد بنقله مباشرة سينما «أمبير بروميير» في «سوديكو سكوير» يتضمن 17 عرضاً موزعةً على 10 حفلات أوبرا ستنقل مباشرة من دار «أوبرا ميتروبوليتان» في نيويورك، و7 حفلات باليه ستنقل مباشرة من «مسرح البولشوي» في موسكو. واليوم، سنكون على موعد مع Les Noces De Figaro (عرس فيغارو) لموتسارت المأخوذة عن مسرحية الكاتب الفرنسي بيار دو بومارشيه.* 19:55 اليوم في سينما «أمبير بروميير» في «سوديكو سكوير» (بيروت). للاستعلام: 01/616600



بداية الأسبوع المقبل، يعطي المغني الغجري اللبناني «بلال» (The Gipsy Prince ــ الصورة) معجبيه موعداً فنيّاً مميّزاً في «ميوزيكهول»، تشاركه في إحيائه «الفرقة اليوغوسلافية الغجرية». هكذا، سيكون الجمهور على موعد مع مجموعة من الأغنيات المنوّعة، باللغتين العربية والدومرية.
* الاثنين 20 تشرين الأول (أكتوبر) ــ 21:00 في «ميوزيكهول» (ستاركو ــ وسط بيروت). للاستعلام: 01/999666




تعود الممثلة اللبنانية رلى حمادة (الصورة) إلى المسرح عبر «عودة السّت لميا». وهو عمل مسرحي مستوحى بتصرف من مسرحية «شيرلي فالنتاين» (1986) للكاتب البريطاني ويلي راسل، كتابة وإخراج جيرار أفيديسيان. المسرحية هي مونودراما تتناول قصة سيّدة هاجرت وعائلتها إلى كندا أواخر الحرب اللبنانية، تسرد وجودها في الاغتراب والروتين الذي مرّت به وانعكاسه على حياتها الزوجية المملة. تعود لميا مع عائلتها إلى لبنان، فتستعيد نكهة الحياة القديمة وتصل إلى استنتاجات عدّة.
* ابتداءً من 23 تشرين الأوّل (أكتوبر) ــ 21:00 في «مسرح الجمّيزة» (بيروت). للاستعلام:76/409109