مصر الصحافة والمسرح اليوم وغداً ــ «الميادين» < 23:00

«تعاطي الإعلام المصري مع الأزمات السياسية والوضع العام في البلاد» هو موضوع حلقة اليوم من برنامج «أهل مصر» التي يستضيف فيها خالد تليمة مدير تحرير صحيفة «الوطن»، ورئيس تلفزيون «الحياة» محمود مسلم ، ورئيس تحرير «الشروق» عماد الدين حسين. أما غداً، فتخصص الحلقة للمسرح في المحروسة.

هيفا المتهمة الأولى
غداً ــ lbci <21:30

ينطلق غداً الموسم الثاني من برنامج «المتهم» تقديم رجا ناصر الدين ورودولف هلال. أما الضيفة فستكون هيفا وهبي. ستجيب النجمة اللبنانية عن أسئلة جريئة، تتعلّق بعلاقتها بطليقها رجل الأعمال المصري أحمد أبو هشيمة، وبالألبوم الذي تسجّله حالياً في مصر. فهل تكشف صاحبة «بوس الواوا» سرّاً لا نعرفه؟

الرقص مباشر
غداً ــ mtv < 20:45

تبدأ غداً الحلقات المباشرة من برنامج «يلا نرقص» الذي تتألّف لجنة تحكيمه من أليسار كركلا، والإيرلندي بيار دولاين، ومصمم الرقص اللبناني ــ اليوناني شارل ماكريس، والممثلة المصرية نيللي كريم. يذكر أنّه خلال الحلقتين المسجلتين الماضيتين اختارت اللجنة مواهب رقص من مختلف الدول العربية.


أهلا بعساف
اليوم ــ mbc < 21:05

يحلّ المغني الفلسطيني محمد عساف ضيفاً الليلة على برنامج «أراب آيدول 3». ومن المتوقع أن يغنّي نجم الموسم الثاني من البرنامج عدداً من أغاني ألبومه الجديد «عسّاف». الألبوم موجود حالياً في الأسواق (إنتاج شركة «بلاتينوم ريكوردز»)، ويُرجّح أن يصوّر بعضاً منه على طريقة الفيديو كليب.

بين صور والسينوغرافيا
الإثنين ــ «تلفزيون لبنان» < 22:00

يحلّ الكاتب والسينوغراف اللبناني غازي قهوجي ضيفاً على برنامج «خوابي الكلام» (إعداد وتقديم: عبير شرارة). في الحلقة رحلة بين الماضي وشواطئ مدينة صور التي نشأ فيها، وبين الحاضر وإطلالة على جيل اليوم وكيفية تلقفه للسينوغرافيا، وعلى التعليم الجامعي. كذلك، هناك حديث عن فيروز والرحابنة.


Mood أرزة
الاثنين ــ «المستقبل» < 21:30

فسحة من الضحك والتسلية يخصصها برنامج «mood من الضحك» هذا الأسبوع لمقدمة البرامج أرزة الشدياق التي ستسجّل مع ميشال أبو سليمان العديد من المواقف الساخرة. البداية ستكون مع فقرة «ستاند آب كوميدي» لأبو سليمان، قبل أن تخضع الشدياق لاختبار آلة الكذب، وتتوالى فقرات البرنامج المعتادة.