Laugh to the Rhythm ليس مجرّد موعد موسيقي عادي ستحتضنه العاصمة اللبنانية الأسبوع المقبل. الحدث المرتقب لن يعتمد على الموسيقى وحسب، بل سيمزج بين أنواع مختلفة من الموسيقى والكوميديا. كيف؟ ستطلّ على جمهور «مترو المدينة» (الحمرا) أربع فرق لبنانية، إضافة إلى الثنائي 3as3us (عصعوص) الذي سيطعّم السهرة بالـ«ستاند آب كوميدي». هذا ما يؤكده لـ«الأخبار» منظّم Laugh to the Rhythm إيلي سلّوم الذي أراد مع بعض المشاركين في الحدث التخطيط لمشروع «فريد من نوعه، يخلط بين الغناء والموسيقى والكوميدي».



الموسيقى ستكون «منوّعة، وكذلك الأسماء»، يقول سلّوم. ويوضح: «اخترنا فرقاً تؤدي أشكالاً فنية متعدّدة، بعضها معروف وبعضها الآخر لم يأخذ نصيبه من الشهرة بعد».
البداية ستكون مع 3as3us، قبل أن تنطلق العروض الغنائية في أجواء هادئة مع فرقة November المؤلفة من رمزي كركبي (غناء ــ غيتار)، ومارلين كاسباريان (غناء)، ومارك باسيلا (إيقاع ــ آلة الـ Djembe). بعدها، تطل فرقة EDD WIN التي ستؤدي أغنيات عدّة مازجة بين الفانك والريغي. الفرقة تضم إدوين بعينو (غناء وغيتار)، وجاد يوسف (باص)، وفيليب ديب (دارمز).
وتصل السهر إلى ذروتها مع X-band التي تتولّى مهمة الغناء فيها كريس جر، وهي مشتركة سابقة في الموسم الأوّل من برنامج البحث عن المواهب The Voice في نسخته العربية. أما الموسيقيون، فهم إيلي عقل (غيتار)، سيزار عرقتنجي (باص)، وريان إدريس (كيبورد)، على أن تضفي X-band أجواءً مليئة بالبوب والبلوز على الحدث. وقد حاولنا الاتصال بكريس للاستفسار عن الريبيرتوار، إلا أنّ المسألة تعذّرت بسبب وجودها خارج البلاد.
كذلك، ستحضر إلى «مترو المدينة» أيضاً فرقة BandAge، لتخصص ظهورها لأغنيات الروك. لكن إطلالة الفرقة اللبنانية الشابة لن تقتصر على الأعمال الشهيرة. هذا ما تكشفه لنا مغنية الفرقة ناتالي جحا، مشددةً على أنّها ستؤدي أغنيتها الخاصة No Answers (لا أجوبة) التي ستصوّر قريباً على طريقة الفيديو كليب تحت إدارة المخرجة اللبنانية جنان عرفات. ولفتت جحا أيضاً إلى أنّه سيتخلل السهرة «تأدية BandAge للمرّة الأولى لأغنيتها الجديدة Twisted Road (الطريق الملتوية)»، معربةً عن سعادتها بهذه التجربة، خصوصاً أنّه لم يسبق لها الحضور في «مترو المدينة»، آملة نجاح المشروع.
علماً بأنّه إلى جانب ناتالي جحا، تضم BandAge طوني أبو حيدر (درامز)، ورولان عازار (كيبورد)، وراني بطيخ (باص)، ورالف خوري (غيتار).
هنا، تجدر الإشارة إلى أنّ الوقت المخصص لكل فرقة لن يزيد على نصف ساعة، فيما سيطل الثنائي 3as3us بين العروض، قبل أن يختم السهرة بـ«الكثير من الفرح، والضحكات تصدح في المكان»، وفق ما قال أنطوني حموي لـ«الأخبار». الأخير لفت أيضاً إلى أنّه وزميله شانت كابكيان سيؤديان أغنياتهما الهزلية إضافة إلى عروض الـ«ستاند آب كوميدي».
هو إذاً موعد جديد مع الفن في العاصمة اللبنانية، لكنه مختلف هذه المرّة علّه يخفف شيئاً من الصعوبات اليومية!

Laugh to the Rhythm: في 15 تشرين الأوّل ــ الساعة 21:00 في «مترو المدينة» (بناية السارولا ــ الحمرا). للاستعلام: 76/309363