■ أوضح الممثل السوري فادي صبيح لـ«الأخبار» أنّه اعتذر عن عدم المشاركة في مسلسل «العرّاب» (سيناريو حازم سليمان، وإخراج المثنى صبح، وإنتاج سما الفن)، فيما انضم أخيراً إلى قائمة أبطال «بقعة ضوء11» (إخراج سيف الشيخ نجيب)، بالتوازي مع الانتهاء من تصوير دوره في «غداً نلتقي» (إخراج رامي حنا)، كما شارك صبيح هذا الموسم في مسلسلي «دامسكو» (إخراج سامي الجنادي)، و«عناية مشددة» (إخراج أحمد إبراهيم أحمد)


■ ينتظر جهاز الرقابة على المصنفات الفنية المصرية، إرسال الحلقات الأولى من مسلسلات شهر رمضان له، لعرضها على لجنة فنية خاصة لمشاهدتها، وإبداء الرأي فيها. وكان الجهاز قد أجاز أكثر من 30 سيناريو مكتوباً من دون إبداء ملاحظات عليها، منها مسلسل «أستاذ ورئيس قسم» لعادل إمام (تأليف يوسف معاطي، وإخراج وائل إحسان)، و«ذهاب وعودة» لأحمد السقا (تأليف عصام يوسف وإخراج أحمد شفيق).

■ انتهى المخرج السوري هيثم حقي من تصوير الجزء الأوّل من مسلسله «وجوه وأماكن»، وهو بعنوان «وقت مستقطع» بطولة جمال سليمان ويارا صبري. والعمل عبارة عن ثلاثة أجزاء، يتألف كلّ منها من عشر حلقات، كتابة غسان زكريا وخالد خليفة وهيثم حقي. وفي الوقت الذي بدأ فيه النجم السوري فارس الحلو تصوير دوره في الجزء الثاني من العمل، بات مؤكداً أنّ فريق المسلسل لن يستطيع إنهاء كامل عمليات التصوير قبل رمضان. وقد استعان «شيخ المخرجين السوريين» أخيراً بفني الغرافيكس والمونتاج الشهير إياد شهاب، برغم انقطاعه عن العمل في الدراما منذ سنوات، وذلك للحاق بموسم الدراما. ويرجّح أن يُعرض المسلسل على تلفزيوني «قطر» و«العربي».

■ لحّن المغني اللبناني عاصي الحلاني شارة مسلسل «بنت الشهبندر» (كتابة هوزان عكّو، وإخراج سيف الدين سبيعي) على أن يغنّيها نادر الأتات في أوّل تجربة من نوعها له. يذكر أنّ العمل سيعرض في رمضان المقبل على قناة «المستقبل»، ويؤدي بطولته سلافة معمار، وقصي خولي، وقيس الشيخ نجيب، وأحمد الزين، وسميرة بارودي، وفادي إبراهيم، ومجدي مشموشي، وطوني عيسى، وعصام بريدي، وطوني مهنّا، وديمة الجندي.

■ أكدت مصادر لـ«الأخبار» أنّ صناع مسلسل الجزء الخامس من «الكبير أوي» بطولة أحمد مكى، وإخراج أحمد الجندي، يتغلّبون على عدم ظهور دنيا سمير غانم معهم، بطريقة كوميدية، إذ تصدمها سيّارة في بداية الأحداث وتخضع لعملية تجميل وتتغيّر ملامحها بالكامل، لذا استعانوا بممثلة أخرى للقيام بالدور في المسلسل المقرّر عرضه خلال شهر رمضان المقبل على cbc.