كما جرت العادة، يطل المطرب اللبناني عبد الكريم الشعّار (الصورة) اليوم على مسرح «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت) ليقدّم أغنية «أروح لمين؟» الشهيرة لـ«كوكب الشرق» أم كلثوم. الأغنية من كلمات عبد المنعم السباعي، ومن ألحان رياض السنباطي. وسيرافق الشعار فرقة موسيقية يقودها زياد الأحمدية الذي سيعزف على العود أيضاً، وهي تضم: محمد نحاس (قانون)، وبهاء ضو (إيقاع)، وزياد جعفر (كمنجة).


* «أروح لمين»: الليلة ــ 21:30 ــ «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/309363

بعد إطلاق ألبومها الثالث Unraveling New Beginnings (كشف البدايات الجديدة) في آذار (مارس) الماضي، تحيي فرقة الروك البديل اللبنانية «روزويل» يوم الجمعة المقبل حفلة في حانة «سهرية» بالقرب من صيدا (جنوباً). وتأتي هذه الحفلة في سياق التسويق للألبوم الذي أعقب إصدار «انعكاسات» (Reflections) في 2006، و«بعيد المنال» (Out of Reach) في 2011. إنّه موعد مميّز إذاً تعطيكم إيّاه الفرقة الشابة المؤلفة من غيث الحرّ (غناء وغيتار)، ورودي فارس ( درامز)، وفادي بوخليل (غيتار)، وVík Bajac.

* الجمعة 29 أيّار (مايو) الحالي ــ 20:30 ــ حانة «سهرية» ــ الصالحية (شرق صيدا ــ جنوب لبنان) ــ للاستعلام: 03/028537

هذا العام أيضاً، تشهد العاصمة اللبنانية المعرض السنوي للحدائق ومهرجان الربيع الذي يقام في ميدان سباق الخيل في بيروت. عشاق الحدائق والحرف اليدوية والغذاء الصحي، سيسعدون بهذا النشاط الذي تتخلله دورات وورش عمل حول مواضيع عدّة مثل بستنة، فضلاً عن مسابقات يتنافس فيها بائعو الزهور المحليين، فيما يوجد أيضاً مصممو الحدائق والمهندسون المعماريون ومصممو البساتين، وغيرهم.

* معرض الحدائق ومهرجان الربيع: من 26 حتى 30 أيّار (مايو) الحالي ــ من الخامسة بعد الظهر حتى الحادية عشرة مساءً ــ ميدان سباق الخيل (الطيونة ــ بيروت). للاستعلام: 01/480081