■ كشف المخرج زهير قنوع لـ«الأخبار» بأنّ الجزء الثاني من مسلسل «دنيا» سيكون «مهرجاناً للممثلين السوريين»، إذ سيشارك فيه أكثر من 150 ممثلاً إلى جانب بطلتيه الرئيسيتين أمل عرفة وشكران مرتجى. ويأتي ذلك في ظل تكتّم الشركة المنتجة «غولدن لاين» على أسماء باقي نجوم العمل، وضيوفه، إلى حين استكمال توقيع العقود. ومن المتوّقع إعلان ذلك رسمياً، تزامناً مع انطلاق التصوير في دمشق بعد غدٍ الاثنين.


■ تقف المغنية اللبنانية إليسا على مسرح مهرجان «موازين» المغربي في دورته الـ14، وتحيي حفلة في الثاني من حزيران (يونيو) المقبل.

■ بدأت الممثلة المصرية دنيا سمير غانم تصوير مسلسل الجديد «لهفة» (إخراج معتز التوني) في مدينة الإنتاج الإعلامي. وتجسد من خلاله شخصية فتاة تحاول جاهدة دخول مجال التمثيل، معتمدة في ذلك على خالها (سامي مغاوري) الذي يعمل ريجيسيراً.

■ يتوجّه الممثل المصري أحمد السقا إلى لبنان في منتصف شهر نيسان (أبريل) المقبل لتصوير المشاهد الخارجية في مسلسله «ذهاب وعودة» (تأليف عصام يوسف، وإخراج أحمد شفيق). ويعمل السقا جاهداً حالياً للانتهاء من تصوير أكبر قدر من المشاهد الداخلية. ويشارك في بطولة العمل أيضاً مجدي كامل، وياسر جلال، وأحمد راتب، ولقاء سويدان، وإنجي المقدّم، ووليد فواز، وفريال يوسف.

■ تعكف شركة «مرئيات» على تصوير برنامج حواري ــ وثائقي يتناول القضايا الفنية في عالم السينما والمسرح والدراما التلفزيونية في سوريا ولبنان، وذلك عبر استضافة نخبة كبيرة من الفنانين والمخرجين والمنتجين والفنيين وصنّاع القرار في عالم الفن. ويلقي البرنامج الضوء على الوسط الفني بطريقة جديدة، فيما يعد القائمون عليه بأن يكون أسلوبه وطريقة معالجته للمواضيع بمثابة «سابقة» في عالم البرامج الفنية. البرنامج لم يتخذ اسماً نهائياً بعد، وهو من إعداد مضر رمضان، ومن إخراج حسام الرنتيسي، أما منتجه الفني فهو عادل أبو زهري. ومن بين المشاهير الذين استضافهم الممثلون غسان مسعود وأيمن زيدان وجلال شموط، والمخرج باسل الخطيب، والإعلامية ديانا جبور.

■ تصوّر الممثلة المصرية داليا البحيري حالياً مشاهدها في المسلسل الكوميدي ــ الاجتماعي «يوميات زوجة مفروسة أوي» (تأليف أماني ضرغام، وإخراج أحمد نور) في استديو «المغربي» مع الممثلين خالد سرحان، ورجاء الجداوي، ومروة عبد المنعم، ومحمد أبو داوود، وبدرية طلبة، وشريف باهر. وتجسّد داليا شخصية صحافية تعمل في الجريدة نفسها مع زوجها (خالد سرحان)، وينشأ بينهما صراع فكري بسبب المواقف السياسية بعد ثورة 25 يناير.