Song of the Sea


Song of the Sea (أغنية البحر) هو فيلم رسوم متحركة خيالي جديد. تتمحور أحداثه حول الفتى «بين» الذي تركته أمه هو وشقيقته الصغرى «سيرشا» مع جدتهما فى منزل على الشاطئ. يكتشف «بين» أن شقيقته من مخلوقات «سيلكي» الواردة في أسطورة إيرلندية حول مخلوقات تشبه عروسة البحر، لكنها تستطيع العيش على الأرض. تحاول «سيرشا» الهرب من جدّتها لتعيش مع المخلوقات البحرية. الشريط من تأليف ويل كولينز، وإخراج طوم مور، أما أبطاله فهم: دايفد راولي، وبريندان غليسون، وآخرون.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)



The Woman in Black 2: Angel of Death

The Woman in Black 2: Angel of Death هو فيلم رعب بريطاني، أُطلق جزؤه الأوّل عام 2012، وهو من إخراج طوم هاربر، ومن كتابة جون كروكر استناداً إلى قصة لسوزان هيل. تدور أحداثه أثناء الحرب العالمية الثانية، وتحديداً خلال مرحلة قصف لندن، عندما يستحوذ الجيش على بيت «إيل مارش» ويحوّله إلى مستشفى طوارئ عسكري. في داخل المستشفى الذي تعمل فيه «إيف» ممرضة، تكتشف مع الوقت أنّ عليها أن تتعامل مع ما هو أكثر من الحالات البشعة للجنود المصابين، وخصوصاً بعد وصول الأطفال النازحين من الحرب، والذين يجدون رعباً من نوع آخر في انتظارهم. الشريط من بطولة فيبي فوكس، وجيرمي إيفرين، وهيلين ماكروري، وأدريان راولينز، وليان بيست، ونيد دينيهي.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)




Project Almanac

وصل فيلم الخيال العلمي والتشويق الأميركي Project Almanac (تقويم مشروع) أخيراً إلى الصالات اللبنانية. الشريط الذي أخرجه دين إسرائيليت وكتبه جايسون هاري باغان وآندرو دوتشمان، يجري عام 2014، ويدور حول قصة شاب يبلغ من العمر 17 عاماً يُدعى «دايفد راسكين» (جوني ويستون). هذا الأخير مخترع طموح، حصل للتو على موافقة للدراسة في جامعة MIT، غير أنّه لا يستطيع تأمين مصاريفها. وبعد أن يعلن أنّ أمّه «كاثي» (آيمي لانديكر) تنوي بيع المنزل الذي يعيشان فيه، يختار شقيقته «كريستينا» (فيرجينيا غاردنر)، وصديقيه «آدم لي» (ألن إيفانجيليستا) و«كوين غولدبيرغ» (سام لينرنر) للبحث في مقتنيات والده «بين» (غاري ويكس) المخترع الذي توفي في حادث سير في عيد ميلاد «دايفد» السابع. البحث سيكون على أمل العثور على ما قد يساعد المخترع الصغير على الاستفادة من منحته الدراسية.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)