تحطّ «فرقة عَ نوطة» (الصورة) في «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت) الأربعاء المقبل لتقديم سهرة غنائية مميّزة. الفرقة اللبنانية تقدّم أنواعاً موسيقية مختلفة، تتنوّع بين الشرقي، والجاز، والكلاسيك، والبلوز، والروك وغيرها، كما سبق أن أطلقت ألبومها «حيجاز» في حزيران (يونيو) الماضي. «فرقة عَ نوطة» مؤلفة من بترا حاوي (غناء)، ورغيد جريديني (ساكسوفون)، وجدي أبو دياب (بيانو)، وزاهر حمادة (باص)، وعلي صباح (غيتار) وجهاد زغيب (درامز).


* «فرقة عَ نوطة»: الأربعاء 11 آذار (مارس) الجاري ــ 22:00 ــ «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/309363

في تشرين الثاني (نوفمبر) الماضي، ولدت «الجمعية اللبنانية لهواة العملات» رسمياً. ولعلّ أبرز نشاطاتها سيكون غداً وهو «معرض العملات والطوابع» الأوّل من نوعه في البلاد. يتضمّن هذا الحدث عملات ورقية ومعدنية، وطوابع، وميداليات، ووثائق، إضافة إلى الكثير غيرها من المقتنيات المختلفة. وفيه يمكن للراغبين بيع أو شراء أو تبادل أي من هذه القطع، أو حتى التعرّف إلى هذه الهوايات.

* «معرض العملات والطوابع»: غداً ــ من الثالثة ظهراً حتى السابعة مساءً ــ مركز CLAC (سن الفيل ــ قضاء المتن). الدخول مجاني. للاستعلام: 70/418881 أو www.lebnumis.com


في مبادرة فريدة من نوعها، يدعو Munis 1 إلى المشاركة في «قول كاسك» (Quote and Wine) الذي سيمزج الأسبوع المقبل بين العبارات الجيّدة والنبيذ اللذيذ. كل ما على الراغبين في المشاركة فعله هو إرسال أقوالهم المفضلة عبر البريد الإلكتروني، مرفقة بعنوان المصدر المأخوذة منه. كل اختيار سيحمل رقماً، على أن يُكشف لاحقاً اسم الشخص الذي أرسله. خلال السهرة، سيُمنح صاحب القول ومختاره فرصة التحدّث أثناء احتساء كأس من النبيذ اللذيذ.

* «قول كاسك»: الخميس 12 آذار (مارس) الجاري ــ من 18:30 حتى 21:30 ــ في Minus 1 في الجميزة (بيروت) . للاستعلام: 03/064969 أو 70/340950.