■ تُحضّر شركة «قبنض» عملاً شامياً آخر لموسم دراما 2015 إلى جانب «طوق البنات2» (تأليف أحمد حامد، وإخراج إياد نحّاس)، و«حارة الأصيل» (تأليف مروان قاووق، وإخراج محمد معروف، منتج منفّذ: الفينيقية). العمل الجديد بعنوان «عطر الشام» من تأليف قاووق أيضاً، وإخراج محمد زهير رجب، ويرجّح انطلاقة تصويره خلال شهر نيسان (أبريل) المقبل. كما تعاقدت الشركة نفسها مع المخرج مروان بركات على مشروع جديد لما بعد موسم رمضان المقبل، ولا تريد الكشف عن تفاصيله حالياً.


■ ودّع الفنان اللبناني زياد سحاب مشاهدي برنامج «بعدنا مع رابعة» الذي يُعرض على قناة «الجديد» (الخميس بعد نشرة الأخبار)، وتقدّمه رابعة الزيات. وكان سحاب يطلّ في العمل التلفزيوني المذكور كضيف في كل حلقة، ولكنه قرر أخيراً ترك البرنامج بسبب مشاكل مادية مع المحطة.
■ تحتضن دار «أوبرا دمشق» معرضاً لطلاب الفنون التشكيلية، بعنوان «وجوه وحكايا»، سيتم افتتاحه بعد غدٍ الإثنين. المعرض من تنظيم الدار بالتعاون مع مؤسسة «شباب بصمة سورية»، وهو مكرّس لبورتريهات رسمها طلاب كليّة الفنون الجميلة، تكريماً لفنّانين سوريين بارزين، معظمهم من نجوم الدراما. وتلتقط اللوحات ملامح شخصيّات شهيرة أداها الممثلون إلى جانب لوحة جدارية مشتركة تجمع نجوماً راحلين.

■ بعد حملة الانتقادات التي تعرّضت لها بسبب الظهور بتنورة قصير تزامناً مع إعلان الدولة في مصر حالة الحداد إثر إعدام «داعش» 21 مصرياً في ليبيا الشهر الماضي، حرصت الإعلامية اللبنانية رغدة شلهوب على ارتداء سروال في الحلقات الأخيرة من برنامجها «كلام في سرّك» على قناة «الحياة 2».

■ قالت الممثلة المصرية غادة عادل إنّها صُدمت بالتعليقات المسيئة التي طاولت ظهورها في كليب «مصر قريّبة» الهادف إلى تنشيط السياحة (الأخبار 28/2/2015)، وأكدت أنّها وكل النجوم المشاركين نفذوا توجيهات المخرج تامر مهدي وأنّ مسؤولي وزارة السياحة شاهدوا الأغنية قبل عرضها و«لم يعلّقوا على مشهد الوردة المثير للجدل».