Focus
في فيلمه الجديد الذي يمزج بين الكوميدي والجريمة والرومانسية ويحمل عنوان Focus، يؤدي النجم الأميركي ويل سميث دور زير نساء يُدعى «نيكي سبورغيون» يقع في غرام شابة جذابة تُدعى «جيس باريت» (الممثلة مارغو روبي). يحاول الرجل الإيقاع بها، وبعد مواعدتها على مدى ثلاث سنوات يتركها فجأة، قبل أن تشتعل المشاعر مجدداً في سباق سيارات دولي في بوينس آيرس، يرعاه أحد كبار المليارديرات. يحاول «نيكي» الفوز بالسباق مستخدماً حيله، قبل أن توقفه «جيس» عند حدّه وتعطّل خططه. الشريط من كتابة وإخراج غلين فيكارا، وجوم ريكوا.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «بلانيت» (01/292192)، «سينما سيتي» (01/995195)



Zombeavers

وصل فيلم رعب جديد إلى الصالات اللبنانية أوّل من أمس بعنوان Zombeavers. الشريط الذي يحمل توقيع المخرج جوردان روبين، استناداً إلى سيناريو كتبه إلى جانب آل وجون كابلان، يتبع مجموعة من طلاب الجامعة في رحلة يقومون بها على ضفاف نهر. هناك، تتعرّض المجموعة لهجوم من قبل سرب من قنادس الزومبي. الفيلم من بطولة راشيل ميلفين، وهاتش دانو، وكورتني بالم، وليكسي أتكينز، وبيل بور، وجايك ويري، وبيتر غيلوري.

«سينما سيتي» (01/995195)



Winter Sleep

تدور أحداث فيلم Winter Sleep (سبات شتوي) حول ممثل سابق يُدعى «أيدين»، يدير أحد الفنادق الصغيرة في أناتوليا مع زوجته «نيهال» التي يمر معها بعلاقة عاصفة. في الوقت نفسه تُعاني «نيكيلا»، شقيقة «أيدين»، من مشاكل إثر طلاقها. ومع قدوم الشتاء، يتحوّل الفندق إلى ملجأ ومكان لا يمكن الهروب منه في الوقت نفسه، ما يوقظ العداوات الكامنة بين الأشخاص. هو فيلم دراما تركي حائز السعفة الذهبية في «مهرجان كان السينمائي الدولي» عام 2014، وجائزة «الاتحاد الدولي للصحافة السينمائية»، وهو من إخراج المعلّم التركي الكبير نوري بيلج جيلان ومن بطولة ميليسا سويزن، وهالوك بيلغينر، وديميت أكباج، وتامر ليفينت، ونجاة إيسلر.

«متروبوليس أمبير صوفيل» (01/888763)



Song of the Sea

Song of the Sea (أغنية البحر) هو فيلم رسوم متحركة خيالي جديد. تتمحور أحداثه حول الفتى «بين» الذي تركته أمه هو وشقيقته الصغرى «سيرشا» مع جدتهما فى منزل على الشاطئ. يكتشف «بين» أن شقيقته من مخلوقات «سيلكي» الواردة في أسطورة إيرلندية حول مخلوقات تشبه عروسة البحر، لكنها تستطيع العيش على الأرض. تحاول «سيرشا» الهرب من جدّتها لتعيش مع المخلوقات البحرية. الشريط من تأليف ويل كولينز، وإخراج طوم مور، أما أبطاله فهم: دايفد راولي، وبريندان غليسون، وآخرون.

صالات «فوكس» (01/285582)