يعطي المطرب اللبناني عبد الكريم الشعّار (الصورة) موعداً جديداً لمحبّيه ومحبّي الطرب الأصيل في «مترو المدينة» يوم الجمعة المقبل. السهرة هذه المرّة ستكون تحت عنوان «نسينا الدنيا» التي سيغني فيها الشعار كلمات الراحلَيْن بيروم التونسي وزكريا أحمد. أما الفرقة الموسيقية التي سترافقه فستكون بقيادة زياد الأحمدية الذي سيتولى أيضاً العزف على العود، إضافة إلى محمد نحاس على القانون، وبهاء ضو على الإيقاع، وزياد جعفر على الكمنجة.
* «نسينا النوم»: الجمعة 27 شباط (فبراير) الجاري ــ 21:30 في «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام والحجز: 76/309363

كالعادة، وفي السبت الأوّل من كل شهر، يشهد شارع «مونو» في بيروت «سوق الشارع للكتاب» (street book market day)، وتحديداً في الجهة المقابلة لمكتبة Recto Verso التي أسّسها الناقد والمؤرخ الفني اللبناني سيزار نمور، وتحتوي على مئات المؤلفات التوثيقية للفن اللبناني الحديث. فإذا كنتم من محبي البحث بين أكوام من الكتب والمنشورات، أو من محبي بيع أو شراء أو تبادل الكتب فهذه هي فرصتكم!

* «سوق الشارع للكتاب»: من الساعة العاشرة صباحاً حتى السادسة مساء اليوم ــ شارع «مونو» (بيروت). للاستعلام: 01/330994 أو 03/197900


ضمن جولتها على مختلف المناطق اللبنانية، تصل المسرحية الكوميدية الملتزمة «داحس والغبراء» إلى «جامعة البلمند»، وتحديداً إلى مسرح «أوديتوريوم الحريري» في حرم الجامعة في الكورة (شمال لبنان). العمل من تأليف وإخراج عبد الناصر ياسين، وبطولة سلطان ديب (الصورة)، وغسان ويارا رفراف. ومن بين الممثلين المشاركين فيها، هناك عبد الرحمن الشامي، ومحمد بغدادي، وفيوليت ونبيل دبس، فيما وضع الموسيقى الخاصة بها وسيم ياسين.

* «داحس والغبراء»: اليوم 19:00 ــ مسرح «أوديتوريوم الحريري» في «جامعة البلمند» (الكورة ــ شمال لبنان). الدعوة عامة.