Mortdecai



بعد Into The Woods، ها هو النجم الأميركي جوني ديب يطل علينا بفيلم جديد بعنوان Mortdecai من توقيع دايفد كويب. العمل من كتابة إيريك أرونسون استناداً إلى سلسلة روايات كوميكس شهيرة تحمل الاسم نفسه للبريطاني كيريل بونفيغليولي، تجمع بين الكوميديا والجريمة والأكشن. تدور الأحداث حول لص الآثار العالمي الذي أتعب أعتى أجهزة الاستخبارات في العالم، وعلى رأسها الروسية والبريطانية، تشارلي موردخاي (ديب) الذي يجب عليه اجتياز الكثير من العقبات والصعاب، متسلحاً فقط بوسامته وسحره الخاص لاسترجاع لوحة مسروقة يشاع أنّها تحوي شيفرات سرية تقود إلى كنز مفقود.
يؤدي أدوار البطولة إلى جانب ديب، غوينيث بالترو، وإيوان مكريغور، وأوليفيا مون، ووجيف غولدبلوم، وجوني بازفولسكي، وبول بيتاني. يذكر أنّ Mortdecai هو ثالث تعاون بين الأخير وديب بعد Transcendence في 2014 وThe Tourist في 2010.



Black Sea


تتمحور أحداث Black Sea (البحر الأسود) حول كابتن غواصات يُفصل من الشركة التي يعمل فيها. ولإعادة اكتساب ثقة مشغليه السابقين، يذهب للعمل لدى رجل تحوم حوله الشبهات، ويبحث عن غواصة في البحر الأسود أُشيع أنّها تحوي كنزاً من الذهب. وفي سبيل ذلك، يبدأ في جمع طاقم الغواصة من البحارة الروسيين والأميركيين. لكن، هل يمكن الوثوق بهؤلاء، وخصوصاً عندما يتعلّق الأمر بثروة تقدّر بمئات الملايين من الدولارات؟ الشريط من تأليف دينيس كيللي، وإخراج كيفين ماكدونالد، ومن بطولة جود لو، وسكوت ماكنايري، وتوبياس مينزيس، وآخرين.



The Legend of Hercules


بناءً على القصة الأسطورية الشهيرة حول البطل الإغريقي «هرقل»، أنجز المخرج ريني هارلين فيلماً جديداً بعنوان The Legend of Hercules (أسطورة هرقل). شريط الأكشن والمغامرة من بطولة كيلان لوتز (هرقل)، وغايا ويس، وسكوت أدكينز. يتعرّض البطل لخيانة زوج والدته الملك، فيُنفى ويّباع في سوق العبيد على خلفية وقوعه في حب محرّم. عندها، يصبح «هرقل» مضطراً إلى استخدام قدراته الخارقة لاستعادة مكانه وحقوقه في المملكة.

صالات «أمبير» (1269)



American Sniper


حالما وصل فيلم American Sniper (القناص الأميركي) إلى الصالات، انهالت عليه الانتقادات من كل حدب وصوب. أبرز المآخذ على شريط كلينت إيستوود الجديد تكمن في تصويره للعراقيين على أنّهم «وحوش». يؤدي بطولة الفيلم الممثل المرشّح للأوسكار برادلي كوبر، وهو يستند إلى مجريات حصلت أثناء غزو العراق عام 2003، مستوحاة من كتاب بالعنوان نفسه للقناص الأميركي الشهير كريس كايل. ويسرد الكتاب قصة «أفضل قنّاص» في تاريخ الولايات المتحدة. يشارك في البطولة أيضاً لوك غرايمز وسيينا ميلر وغيرهما.

صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)