مجدداً، يطل المطرب اللبناني عبد الكريم الشعّار (الصورة) في «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت) ليأخذنا إلى أجواء الطرب الأصيل. «ما أطال النوم عمراً»، هو عنوان الأمسية التي يغني فيها الشعّار رباعيّات الخيام، وتضج بكلمات الشاعر المصري أحمد رامي (ترجمة عن النص الفارسي لعمر الخيّام)، وموسيقى الملحن المصري رياض السنباطي. الفرقة الموسيقية المرافقة بقيادة زياد الأحمدية الذي سيعزف على العود أيضاً، وتتألف من: محمد نحاس (قانون)، بهاء ضو (إيقاع) وزياد جعفر (كمنجة).

* الليلة الساعة العاشرة مساءً في «مترو المدينة» في الحمرا (بناية السارولا ــ بيروت). للاستعلام: 76/309363


يوم الجمعة المقبل، أنتم على موعد مع ليلة من العمر مليئة بالضحك والكوميديا. إنّه عرض كوميدي لبناني بامتياز، ستقدّمه مجموعة من الأسماء اللبنانية الشابة الشهيرة في المجال الكوميدي والستاند آب كوميدي. هم أنطوني حموي وشانت كبكيان (ثنائي عصعوص ــ الصورة)، إضافة إلى: وسام كمال، إيلي إسكندر وجاد بو كرم المعروف بـOhMyJad Boukaram.

* الجمعة في 30 كانون الثاني (يناير) الجاري ــ الساعة التاسعة مساءً في Minus 1 في شارع سرسق (الأشرفية ــ بيروت) . للاستعلام: 03/064969 أو 70/340950.


تطل المغنية اللبنانية كريس جر (الصورة) اليوم في حفلة مميّزة تحييها في حانة Clé في بيروت. المشتركة السابقة في الموسم الأوّل من برنامج البحث عن المواهب «أحلى صوت» (The Voice) بنسخته العربية، ستقدّم إلى جانب فرقتها مجموعة من الأغنيات الأجنبية الشهيرة، وخصوصاً البوب والسول، لكن بطريقتها الخاصة. الريبرتوار سيراوح بين السبعينيات وحتى اليوم، وسيكون منوّعاً طبعاً.

* الليلة الساعة التاسعة والنصف مساءً في حانة Clé في بيروت (شارع محمد عبد الباقي ــ الحمرا). للاستعلام: 71/200712