Escobar: Paradise Lost

يُعتبر Escobar: Paradise Lost العمل الإخراجي الأوّل بالنسبة إلى الإيطالي أندريا دي ستيفانو الذي سبق أن اشتهر في مجال التمثيل. الفيلم ليس من إخراج دي ستيفانو فقط، بل من كتابته أيضاً، وهو يتناول مراحل مختلفة من حياة راكب أمواج يقع في الغرام أثناء زيارة شقيقه في كولومبيا، قبل أن يكتشف أنّ عمّ الفتاة التي يحبّها هو تاجر المخدرات الكولومبي الشهير بابلو إسكوبار. لائحة الأبطال تضم جوش هاتشيرسون، وبينيسيو ديل تورو، وبرادلي كوربت، وكلوديا ترايساك، وكارلوس بارديم.

*صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما
سيتي» (01/995195)



The Imitation Game

يلتقي الممثلان البريطانيان بينيديكت كامبرباتش وكيرا نايتلي في فيلمThe Imitaion Game الذي يحمل توقيع النرويجي مورتين تيلدوم لناحية الإخراج، والكاتب والسيناريست الأميركي غراهام مور لناحية النص. تدور أحداث الشريط حول القصة الحقيقية الحزينة لآلان تورينغ (1912 ــ 1954)، الرياضي البريطاني العبقري والمعروف بتفكيكه لشيفرة الألمان «إنيغما» أثناء الحرب العالمية الثانية. وكان للرجل الفضل الأكبر في إلحاق الكثير من الخسائر بهم، ما ساعد على رجحان كفة الحلفاء أثناء الحرب. لاحقًاً، عُرف عن تورينغ أنّه مثلي، ما أدّى إلى انقلاب مسار حياته رأساً على عقب.

* صالات «غراند سينما» (01/209109)، «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)



From A to B

في A To B، يُطلعنا المخرج الإماراتي علي مصطفى على قصة ثلاثة شبّان (عمر، رامي وجاي) عرب يعيشون في أبو ظبي، ويقرّرون الذهاب في رحلة برّية إلى بيروت لحضور ذكرى صديقهم المقرّب. الرحلة تمتد لثلاثة أيّام، يواجه خلالها الثلاثي عراقيل عدّة في إطار كوميدي. الفيلم يجمع الكثير من الأسماء العربية المعروفة في هذا المجال، فهو من كتابة السيناريست والمنتج المصري محمد حفظي الذي تشارك في الكتابة مع أشرف حمدي وروني خليل. حفظي يشارك في الإنتاج أيضاً مع المخرج علي مصطفى، واللبناني بول بابوجيان، ومؤسسة twofour54 وشركة Image Nation. أما البطولة، فهي للسعودي فهد البتيري، والمصري شادي ألفونس، واللبناني فادي رفاعي.

* صالات «أمبير» (1269)، «سينما سيتي» (01/995195)



Deux jours, une nuit

الفيلم الذي شاهدناه في «مهرجان السينما الأوروبية» في بيروت للمعلمين البلجيكيين جان بيار ولوك داردين أخيراً في صالاتنا اللبنانية. «يومان وليلة واحدة» الذي سيمثل بلجيكا في الأوسكار هذه السنة، تؤدي بطولته ماريون كوتيار وفابريزيو رونجيون، يتناول قصة موظفة تحاول استعادة وظيفتها التي طردت منها بعدما منح المدير زيادة مالية لبقية الموظفين الذين يتناوبون على القيام بعملها. الشريط محاكمة للنظام الرأسمالي من خلال قصة هذه المرأة التي تتخبط في اكتئابها ومحاولتها عدم الاستسلام.

* صالات «أمبير» (1269)