«نزهة» هو عنوان معرض الصور الفوتوغرافية الذي تطلقه جمعية «مهرجان الصورة – ذاكرة» وصحيفة «السفير» يوم الجمعة المقبل. يضم المعرض صوراً التقطتها نساء سجن «بربر الخازن» في بيروت، وهو يأتي ختاماً لمشروع أطلقته «ذاكرة» بالتعاون مع «الصندوق العربي للثقافة والفنون – آفاق»، وتضمّن ورش عمل تدريبية في التصوير الفوتوغرافي، بهدف تحسين الظروف المعيشية للسجينات من خلال تطوير مهاراتهن الفنية والشخصية لمساعدتهن وإعدادهن لإعادة الاندماج في المجتمع بعد إطلاق سراحهن.
* افتتاح «نزهة»: الجمعة 16 كانون الثاني (يناير) ــ السادسة مساءً في «دار المصوّر» في شارع الوردية (الحمرا ــ بيروت). يُختتم في 22 من الشهر نفسه. للاستعلام: 01/373347

للمرّة الأولى تطل فرقة Xangô غداً الأحد في مقهى «راديو بيروت» في سهرة ستضج بالموسيقى البرازيلية. الفرقة التي انطلقت في 2012، تتألف من عادل منقارة (غيتار)، وأرتور ساتيان (Keys)، وإيلي شمالي (باص)، وفؤاد عفرا (درامز)، وكيفين صفدي (Pandeiro)، ونعيمة يزبك (غناء).

* غداً الساعة العاشرة مساءً في مقهى «راديو بيروت» (مار مخايل ــ بيروت). للاستعلام: 01/57027

مجدداً يلتقي «الفرعي»، و«الراس» (الصورة)، و«مونما» في حفلة ملؤها الراب يستضيفها «مترو المدينة» اليوم. ومن المتوقّع أن يؤدي «الفرعي» أغنيات قديمة وأخرى جديدة من الألبوم الأخير «كمان دفشة» (إنتاج «دمار»). الحفلة التي وصفها المترو بـ«الفاجرة والمتفجّرة» ستبدأ بظهور ليزن الأصلي، وفتحي رحمة، ورائد غنيم.

* «كمان حفلة»: اليوم العاشرة مساءً في «مترو المدينة» (الحمرا ــ بيروت). للاستعلام: 76/309363